الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

أتلتيكو مدريد يهزم فياريال ويزيح خيتافي من المركز الثالث

ارتقى أتلتيكو مدريد إلى المركز الثالث في الدوري الأسباني، على حساب خيتافي، بعد فوزه على مضيفه فياريال 3-1، مستفيدا من سقوط جاره في العاصمة على أرضه بثلاثية نظيفة أمام أشبيلية ضمن الجولة 25.

وعوض أتلتيكو تأخره بهدف إلى فوز، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة، في المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد (الثاني) الذي سقط أمام ليفانتي بهدف نظيف، ومتقدما بفارق الأهداف عن أشبيلية (الرابع) ونقطة عن خيافي التي بات خامسا.

دخل أتلتيكو مدريد اللقاء على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” بعد أن حقق، يوم الثلاثاء، فوزا بهدف نظيف على ضيفه ليفربول الإنجليزي حامل اللقب، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتابع المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني مباراة فريقه أتلتيكو من المدرجات، بعد أن حصل هذا الموسم على خمس بطاقات صفراء.

وكان فياريال البادئ بالتسجيل عن طريق باكو ألكاسير، بعد أن سدد كرة قوية من مشارف المنطقة على يمين الحارس السلوفيني يان أوبلاك (16).

كان رجال سيميوني الطرف الأفضل في الشوط الأول، وهددوا مرمى الضيوف مرات عدة، إذ كان ألفارو موراتا قريبا من معادلة النتيجة، عندما تابع برأسه عرضية الصربي سيمي فرساليكو، إلا أن الحارس سيرجيو أسنخو تصدى لها ببراعة (36).

ونجح الأرجنتيني أنخل كوريا في معادلة الأرقام لأصحاب الأرض، عندما وصلته الكرة من فرساليكو داخل المنطقة، تابعها على الطائر من مسافة قريبة (40).

وكان موراتا قريبا مجددا من المرمى، إلا أن الحارس تصدى لمحاولته من خارج المنطقة (52).

وتألق أوبلاك في الذود عن مرماه، بعدما وصلت الكرة داخل المنطقة من سانتي كازورلا إلى ألبرتو مورينو، الذي التف حول نفسه وسدد بيسراه أسفل الزاوية اليمنى (62).

ومنح كوكي الهدف الثاني للـ “روخيبلانكوس” برأسية، بعد عرضية من البديل الإنجليزي كيران تريبير من داخل المنطقة (64)، قبل أن يسجل البديل البرتغالي الشاب جواو فيليكس الهدف الثالث، بتسديدة زاحفة بيسراه من مشارف المنطقة في أسفل الزاوية اليسرى (74).

زر الذهاب إلى الأعلى