بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

أتلتيكو مدريد ينتظر ابتسامة الحظ أمام لايبزج في دوري الأبطال

سيتوجه أتلتيكو مدريد الأسباني إلى لشبونة، ليشارك في بطولة مجمعة تضم أفضل 8 فرق في دوري أبطال أوروبا، برغم وجود حالتين إيجابيتين بفيروس كورونا، لكنه يدرك أنه يستطيع أخيرا حصد اللقب القاري.

ورغم واقع التعامل مع غياب أنخيل كوريا وشيمه فرساليكو، بسبب الإصابة بفيروس كورونا، فإن كل الأمور الأخرى تصب في مصلحة أتلتيكو الذي سيواجه رازن بال شبورت لايبزج في دور الثمانية، يوم الخميس.

سيميوني

وتشعر تشكيلة المدرب دييجو سيميوني بثقة كبيرة بعد الإطاحة بليفربول، حامل اللقب في مارس الماضي، ثم تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية مع استئناف الدوري الأسباني وتألق أبرز لاعبيه.

وأوقعت القرعة أيضا أتلتيكو في الجانب الأسهل، فضلاً عن خروج الغريم ريال مدريد، الذي تفوق عليه في نهائي دوري الأبطال في 2014 و2016 وأطاح أيضا به من نسختي 2015 و2017.

ورغم أن أتلتيكو لن يستهين بمنافسه لايبزج، فإن مواجهة محتملة في الدور قبل النهائي مع باريس سان جيرمان أو أتالانتا ستكون أفضل بكل تأكيد من مواجهة مع برشلونة أو بايرن ميونيخ أو مانشستر سيتي، حيث أوقعت القرعة هذه الفرق في الجانب الآخر مع أولمبيك ليون.

وجاء الموسم متقلبا لأتلتيكو، وبدا أنه غير قادر على إنهاء الدوري الأسباني في المربع الذهبي، في ظل المعاناة مع رحيل لاعبين مثل أنطوان جريزمان ودييجو جودين.

لكن الفوز مرتين على ليفربول كان بمثابة نقطة التحول، وواصل أتلتيكو التألق بعد استئناف الموسم، وفاز سبع مرات في 11 مباراة بالدوري المحلي، لينهي المسابقة في المركز الثالث.

وتلقى أتلتيكو دفعة أيضا بظهور ماركوس يورنتي بشكل رائع، بعد أن تحول مركزه من الوسط المدافع إلى الوسط المهاجم، وساهم بشكل مؤثر في الفوز على ليفربول، قبل أن يستمر في أداء هذا الدور الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى