الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

أتلتيكو مدريد يستضيف الخفافيش ويخشى اقتراب الريال

يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره فالنسيا على ملعب “واندا متروبوليتانو”، اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة 20 من الدوري الإسباني، حيث يسعى “الروخيبلانكوس” لتحقيق الفوز.

يحتل أتلتيكو صدارة ترتيب الليجا برصيد 44 نقطة، ولديه مباراتان مؤجلتان، في حين يأتي فالنسيا في المركز 14 برصيد 20 نقطة.

ويسعى أتلتيكو بقيادة مدربه دييجو سيميوني لمواصلة السجل الرائع هذا الموسم في الليجا، والاستمرار على قمة ترتيب المسابقة بأريحية كبيرة عن العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.

ويعتمد أتلتيكو على نجمه الأوروجوياني لويس سواريز، الذي يحتل وصافة هدافي المسابقة برصيد 11 هدفاً، بفارق هدف عن النجم المغربي يوسف النصيري.

ويعد فريق أتلتيكو أقل الفرق خسارة هذا الموسم في الدوري، بهزيمة وحيدة أمام ريال مدريد، كما يعد أقل الفرق استقبالاً للأهداف، برصيد 7 أهداف، بفضل دفاعه القوي، وحارسه العملاق يان أوبلاك.

أما فالنسيا، بقيادة مدربه خافي جارسيا، فيمر بمرحلة من عدم التوازن في ظل ترتيبه المتأخر بجدول الترتيب، وعدم تحقيق الفوز سوى مرة وحيدة في آخر 10 مباريات.

وقال سيميوني في المؤتمر الصحفي للقاء عن تألق سواريز مع الفريق: “منذ اللحظة التي تحدثت فيها مع لويس سواريز على الهاتف قبل مجيئه، نقل ما أردناه منه في الملعب، ورأيت الكثير من الرغبة والطاقة منه، والفريق يساعده لتطوير نسخته الأفضل وتسجيل الأهداف”.

وعن فالنسيا المنافس اليوم، قال سيميوني: “فالنسيا بعيداً عن أرضه يشعر بتحسن مما عليه في (الميستايا)، ويستغل الهجمات المرتدة بشكل جيد جداً”.

وعن جواو فيليكس، أوضح: “يتمتع لاعبو كرة القدم بلحظات جيدة ومنتظمة وغير منتظمة، نحن المدربين نسعى للاستفادة من أفضل اللحظات لكل لاعب، جواو لاعب نحتاجه عندما يكون في أفضل حالاته، إنه لاعب مختلف ويستطيع حل المباريات بطريقة مختلفة، نحتاجه في أفضل نسخة له، وهذا ما نبحث عنه”.

زر الذهاب إلى الأعلى