الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

أتلانتا يكتسح ليتشي بسباعية ويعزز مركزه الرابع بالدوري الإيطالي

واصل أتلانتا أداءه الهجومي الملفت، واكتسح مضيفه ليتشي 7-2، الأحد، ضمن الجولة 26 من الدوري الإيطالي، التي تأجل منها ست مباريات بسبب تفشي فيروس كورونا.

وهي المرة الثالثة هذا الموسم التي يسجل فيها أتلانتا سبعة أهداف، بعد أن تغلب على أودينيزي 7-1 يوم 27 أكتوبر في الجولة التاسعة، ثم على تورينو 7-صفر يوم 25 يناير في الجولة 21، كما نجح في تسجيل خمسة أهداف أو أكثر للمباراة الخامسة هذا الموسم.

وكانت مباراة أتلانتا وضيفه ليتشي بين أربع مباريات فقط تقام في موعدها، في حين تأجلت الست الأخرى، أبرزها بين يوفنتوس حامل اللقب وضيفه إنتر ميلان، والمباراة الختامية للمرحلة بين سمبدوريا وفيرونا.

ورفع أتلانتا غلته من الأهداف إلى سبعين في 25 مباراة حتى الآن، وعزز مركزه الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد أن رفع رصيده إلى 48 نقطة بفارق 3 نقاط عن روما (الخامس) الذي فاز على مضيفه كالياري 4-3، علما بأن أتلانتا لم يخض مباراته في المرحلة الماضية ضد ساسولو.

وهو الفوز الرابع لأتلانتا في آخر خمس مباريات، فيما هي الخسارة الثانية لليتشي على التوالي بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

افتتح جوليو دوناتي التسجيل لأتلانتا بهدف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (17)، ثم ضاعف الكولومبي دوفان زاباتا النتيجة لفريقه بعد خمس دقائق، بضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء، بعد ركلة ركنية نفذها السلوفيني يوسيب يليشيتش (23).

وقلص ريكاردو سابونارا النتيجة إلى 1-2، من تسديدة بيمناه على يسار الحارس بيارلويجي جوليني (29).

وعوّض دوناتي خطأه بتسجيله هدف التعادل (39) بتسديدة من خارج المنطقة في الزاوية الأرضية اليسرى لمرمى أتلانتا.

واستعاد الضيوف الأفضلية مرة جديدة مع مطلع الشوط الثاني عن طريق يليشيتش، الذي تقدم بالكرة وسدد من حدود نقطة ركلة الجزاء بيسراه في قلب المرمى (47).

وأضاف زاباتا الهدف الرابع لفريقه والثاني على الصعيد الشخصي، بتسديدة من قدمه اليسرى من مسافة قريبة، عجز الحارس البرازيلي جابريال عن صدها (54).

ورفع زاباتا حصيلته الشخصية إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة 62، بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة أيضا، بعد تمريرة عرضية متقنة من يليشيتش.

ودخل البديلان الكولومبي لويس مورييل والأوكراني روسلان ماتلينكوفيسكي في لائحة المسجلين، بإحراز الهدفين السادس والسابع تواليا (89) و(90+1).

زر الذهاب إلى الأعلى