بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

أتلانتا يكتسح فالنسيا ويضع قدمًا في ربع نهائي دوري الأبطال

واصل أتلانتا مشاركته التاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ووضع قدما في الدور ربع النهائي، بفوزه الكبير على ضيفه فالنسيا الأسباني 4-1، ليل الأربعاء، على ملعب “سان سيرو” في ميلانو في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وسجل الهولندي هانز هاتبوير (16 و62) والسلوفيني يوسيب ايليسيتش (42) والسويسري ريمو فرولر (57) أهداف أتلانتا، والروسي دينيس تشيريشيف (66) هدف فالنسيا.

ويلتقي الفريقان إيابا في 10 مارس المقبل على ملعب “ميستايا” في فالنسيا.

وواصل أتلانتا مغامرته في مشاركته الأولى في المسابقة القارية العريقة، وبات على مشارف الدور ربع النهائي بفضل ثنائية للاعب وسطه هاتبوير.

وفجر أتلانتا مفاجأة من العيار الثقيل بحجزه بطاقته إلى الدور ثمن النهائي، بعدما خسر مبارياته الثلاث الأولى في دور المجموعات، بل أن غلته كانت نقطة واحدة في مبارياته الأربع الأولى، قبل أن يحقق فوزين متتاليين ويضمن المركز الثاني في مجموعته خلف مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأبقى مدرب أتلاتنا جان بييرو جاسبيريني على المهاجم الكولومبي دوفان زاباتا، صاحب أول هدف للفريق في مشاركته الأولى في المسابقة القارية العريقة، على مقاعد الاحتياط لتعافيه للتو من إصابة أبعدته عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر.

من جهته، أبقى مدرب فالنسيا البير سيلاديس على المهاجم الدولي الفرنسي السابق كيفن جاميرو على دكة البدلاء، معززا خطي الدفاع والوسط في مواجهة أقوى خط هجوم في الدوري الإيطالي (63 هدفا في 24 مباراة).

وضغط أتلانتا منذ البداية وكاد يفعلها مبكرا عندما سدد القائد الأرجنتيني أليخاندرو جوميز كرة قوية من ركلة حرة غير مباشرة، حركها له ايليسيتش مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (4).

وأنقذ الحارس خاومي دومينيش مرماه من هدف محقق، وأبعد تسديدة قوية للكرواتي ماريو باساليتش من انفراد داخل المنطقة إلى ركنية (8).

ونجح المدافع الهولندي هانز هاتبوير في منح التقدم لأتلانتا عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة للقائد جوميز، تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس دومينيش (16).

وكاد الألماني روبن جوسنز يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة في الشباك الخارجية (21).

واندفع فالنسيا بحثا عن التعديل مستغلا تراجع لاعبي أتلانتا إلى الدفاع، وحرم القائم الأيسر الضيوف من إدراك التعادل برده تسديدة من مسافة قريبة وانفراد لفيران توريس (30).

وتلقى الدولي البرتغالي جونزالو جيديش كرة على طبق من ذهب من المدافع خوسيه لويس جايا خلف الدفاع، فتوغل داخل المنطقة ولعبها عرضية قوية لم تجد من يتابعها داخل المرمى (35).

ورد أتلانتا بتسديدة قوية للهولندي مارتن ديرون من حافة المنطقة فوق العارضة (37).

وعزز أتلانتا بهدف ثان عبر ايليسيتش بعد تلقيه كرة من باساليتش عند حافة المنطقة، فهيأها لنفسه بيسراه وتوغل داخلها قبل أن يطلقها بيسراه قوية في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (42).

وأهدر كارلوس سولير فرصة تقليص الفارق مطلع الشوط الثاني، عندما تلقى كرة عرضية زاحفة من توريس تابعها بيسراه من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر (51).

ووجه فرولر الضربة القاضية لفالنسيا بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة قوية رائعة بيمناه من خارج المنطقة، أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس دومينيش (57).

وأنقذ الحارس بيارلويجي جوليني مرماه من هدف تقليص الفارق بتصديه لتسديدة قوية (60).

وأضاف هاتبوير هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تلقى كرة خلف الدفاع في منتصف الملعب من باساليتش، فانطلق بسرعة كبيرة وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها بيمناه داخل مرمى دومينيش (62).

وسجل تشيريشيف هدف تقليص الفارق بعد دقيقتين من دخوله مكان جيديش، بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (66).

وكاد تشيريشيف يضيف الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس جوليني (70).

زر الذهاب إلى الأعلى