الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

أتلانتا يسحق ميلان الفوضوي بخمسة أهداف في الدوري الإيطالي

سجل أليخاندرو جوميز هدفا رائعا بجهد فردي، وأضاف يوسيب إيليتشيتش ثنائية في الشوط الثاني، خلال فوز أتلانتا الساحق 5-صفر على ميلان الفوضوي، اليوم الأحد، ليعادل أسوأ هزيمة له في الدوري الايطالي.

وعمق ماريو باشاليتش لاعب ميلان السابق الجراح، بهز الشباك خلال رابع هزيمة لميلان بفارق خمسة أهداف في المسابقة والأولى منذ 1998.

ويحتل ميلان المركز العاشر برصيد 21 نقطة، بينما صعد أتلانتا للمركز الخامس ولديه 31 نقطة، إذ أنهى عاما مذهلا تأهل فيه إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، وبلغ دور الستة عشر.

وقال جيان بييرو جاسبريني مدرب أتلانتا: “كان عاما مذهلا توجناه بالأداء الذي قدمناه اليوم”.

واعترف نظيره ستيفانو بيولي بأن ميلان: “دخل المباراة بشكل خاطئ، ولا يمكن فعل ذلك أمام هذا الفريق. هذا الفريق لا يمكن أن يكون ميلان الحقيقي”.

وأضاف بيولي وهو المدرب الثاني لميلان هذا الموسم بعد إقالة ماركو جيامباولو بعد سبع مباريات: “أداء اليوم لم يكن كافيا على الإطلاق. كنت أتوقع رد فعلنا في الشوط الثاني لكنه لم يحدث، بل في الحقيقة كان أسوأ”.

وافتتح جوميز التسجيل في الدقيقة العاشرة، بعد أن تلاعب بأندريا كونتي قبل أن يسدد بقوة في شباك الحارس جيانلويجي دوناروما.

وحول باشاليتش، الذي سدد في العارضة قبل انتهاء الشوط الأول، تمريرة روبن جونسينس العرضية إلى الشباك في الدقيقة 61، ثم أحرز إيليتشيتش هدفين في غضون تسع دقائق، بعد انهيار دفاع ميلان.

واكتملت الهزيمة المذلة بعد أن تخطى لويس مورييل مدافعا، والحارس دوناروما، ليضيف الهدف الخامس.

عودة بالوتيلي

ورد ماريو بالوتيلي مهاجم بريشيا على استبعاده من تشكيلة فريقه الأساسية، للمرة الثانية هذا الموسم، عندما شارك كبديل ليهز الشباك في التعادل 1-1 في ملعب بارما.

وفضل أوجينيو كوريني مدرب بريشيا الاعتماد على ألفريدو دوناروما في الهجوم، لكنه خرج بعد مرور أكثر من ساعة بقليل بسبب إصابة عضلية، وشارك بالوتيلي بدلا منه.

واستفاد مهاجم مانشستر سيتي وميلان وإنتر ميلان السابق من فرصة ليهز الشباك في الدقيقة 72 محرزا هدفه الرابع هذا الموسم.

وكان بريشيا على مقربة من فوز سيبعده عن منطقة الهبوط، لكن البديل ألبرتو جراسي أدرك التعادل لبارما في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبقي بريشيا في المركز 18 من بين 20 فريقا برصيد 14 نقطة، متأخرا بنقطة واحدة عن سامبدوريا، فيما يأتي بارما سابعا وله 25 نقطة.

وتغلب بولونيا 3-2 على مستضيفه ليتشي، بعدما صمد أمام انتفاضة صاحب الأرض.

وتقدم ريتشياردو أورسوليني للفريق الضيف قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، وأضاف روبرتو سوريانو الهدف الثاني بعد تمريرة رودريجو بالاسيو في الدقيقة 56، وبعد ذلك بعشر دقائق جعل أورسوليني النتيجة 3-صفر.

وقلص خوما أبو بكر الفارق قبل خمس دقائق من النهاية، ثم أضاف دييجو فارياس الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

زر الذهاب إلى الأعلى