بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

أتلانتا يبلغ ربع نهائي الأبطال برباعية إيليشيتش في فالنسيا

واصل أتلانتا الإيطالي مغامرته التاريخية، وبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في أول مشاركة له، وذلك بفوزه على مضيفه فالنسيا الأسباني 4-3، الثلاثاء، في إياب ثمن النهائي، أمام مدرجات خالية، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

ويدين أتلانتا بتجديد الفوز على فالنسيا، بعد أن اكتسح الأخير 4-1 ذهابا، إلى لاعبه السلوفيني يوسيب إيليشيتش الذي سجل الأهداف الأربعة، وكان أيضا صاحب أحد أهداف الذهاب.

وسجل الفرنسي كيفن جاميرو اثنين من أهداف فالنسيا، والثالث كان لفيران توريس، من دون أن يكون ذلك كافيا لوصيف بطل عامي 2000 و2001 من أجل مواصلة مشواره.

دخل ممثل مدينة برجامو ملعب “ميستايا” وهو في موقع مثالي لمواصلة الحلم الذي بدأه بثلاث هزائم متتالية في دور المجموعات، ونقطة واحدة بعد أربع جولات، بعد فوزه الكبير ذهابا على ملعبه 4-1.

وضرب أتلانتا منذ الثواني الأولى، وعقد مهمة فالنسيا أكثر فأكثر بحصوله على ركلة جزاء انتزعها إيليشيتش من الفرنسي مختار دياكابي، ونفذها بنفسه (3).

وسرعان ما عاد “الخفافيش” بهدية من المدافع الأرجنتيني خوسيه لويس بالومينو، الذي أخطأ في اعتراض تمريرة بينية من فيران توريس بالشكل المناسب، فخطفها جاميرو وتخطى الحارس ماركو سبورتييلو قبل أن يسدد في الشباك (21).

ومع اقتراب الفريقين من دخول استراحة الشوطين، أهدى دياكابي الضيف الإيطالي ركلة جزاء أخرى، بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة، وانبرى لها إيليشيتش مجددا (43).

ونجح فالنسيا في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني بهدف آخر لجاميرو، وهذه المرة بكرة رأسية محكمة إثر عرضية من فيران توريس (51)، إلا أن هذا الهدف لم يحبط عزيمة أتلانتا إذ اختبر حظوظه مجددا في محاولة لاستعادة التقدم بأسلوبه الهجومي المعتاد الذي خوله لتسجيل 70 هدفا في 26 مباراة خاضها في الدوري المحلي هذا الموسم.

لكنه ترك وراءه مساحات سمحت لتوريس في إعادة الحياة لفريقه بهدف التقدم، الذي جاء من هجمة مرتدة سريعة وتمريرة متقنة من دانيال باريخو، وضع بها زميله في مواجهة الحارس الإيطالي الذي خرج من مرماه لقطع الطريق عليه، فلعبها خادعة من فوقه إلى الشباك (67).

لكن أتلانتا أدرك التعادل سريعا بواسطة المتألق إيليشيتش الذي قاد هجمة مرتدة سريعة، وتبادل الكرة مع البديل الكولومبي دوفان زاباتا، فتقدم بها داخل المنطقة قبل أن يسددها في الزاوية اليسرى (71)، مكملا ثلاثيته التي جعلته عن 32 عاما و41 يوما أكبر لاعب يسجل هاتريك خارج الديار في دوري الأبطال، بحسب شبكة “أوبتا” للإحصاءات.

ولم يكتف إيليشيتش بذلك، بل أضاف هدفا رابعا بتسديدة في الزاوية اليمنى العليا بعد تمريرة من السويسري رومي فرولر (82)، ليصبح أول لاعب من الأندية الإيطالية يسجل رباعية أو أكثر في المسابقة، منذ الأوكراني أندريه شفتشنكو مع ميلان ضد فنربخشه التركي في نوفمبر 2005 بحسب “أوبتا”.

زر الذهاب إلى الأعلى