الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

أتالانتا يهزم فيورنتينا وينفرد بالمركز الرابع في دوري إيطاليا

استغل أتالانتا خسارة روما، وانفرد بالمركز الرابع بفوزه على مضيفه فيورنتينا 2-1، اليوم السبت، في المرحلة 23 من الدوري الإيطالي.

وكان روما افتتح المرحلة، أمس الجمعة، بسقوطه على أرضه أمام بولونيا 2-3، ليتوقف رصيده عند 39 نقطة مقابل 42 لفريق أتالانتا علما بأن الفريقين سيلتقيان في الجولة المقبلة على أرض الأخير.

وتأتي النتيجة الرائعة لأتالانتا، صاحب أقوى هجوم في الدوري هذا العام (61 هدفا في 23 مباراة)، قبل 10 أيام من مواجهة فالنسيا الأسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل بواسطة فيديريكو كييزا (32)، لكن أتالانتا رد بثنائية في الشوط الثاني عن طريق الكولومبي دوفان زاباتا (48) والأوكراني روسلان مالينوفسكيي (72).

وقال مدرب أتالانتا جان بييرو جاسبيريني: “إنها ثلاث نقاط في غاية الأهمية بالنسبة لنا. لم نفز هنا منذ 27 عاما وكنا نواجه فريقا قويا”.

أما زاباتا صاحب أحد الهدفين فقال: “يتعين علينا أن نستغل الصعوبات التي يواجهها روما في مباراتنا المقبلة، لنوسع الفارق عنه. إذا نجحنا، فإن ذلك سيعطينا دفعة معنوية هائلة قبل مواجهة فالنسيا قاريا”.

ويلتقي يوفنتوس المتصدر مع مضيفه فيرونا لاحقا اليوم، في حين ستكون أبرز مباريات هذه المرحلة بين قطبي مدينة ميلانو غدا الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى