الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

عيدنا عيدين.. أبها والفتح والرائد يهزمون الاتحاد والفيحاء وضمك

انطلقت اليوم الجولة 23 من الدوري السعودي، جولة “عيدنا عيدين” التي شهدت مباريات: اتحاد جدة ضد أبها، والفتح أمام الفيحاء، والرائد أمام ضمك.. ويلعب لاحقًا اليوم الأهلي أمام الحزم، والفيصلي ضد التعاون، قبل استكمال الجولة غدًا بديربي الرياض بين النصر والهلال.

في المباراة الأولى خسر الاتحاد (1-2) أمام مضيفه أبها، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

تقدم الاتحاد بهدف البرازيلي رومارينيو في الشوط الأول، قبل أن يعادل أبها النتيجة عن طريق الجزائري تهرات، ويحرز هدف الفوز بواسطة عمار النجار في الدقائق الأخيرة من نقطة الجزاء.

وتوقف رصيد الفريق الجداوي عند النقطة 23 في المركز 13، فيما ارتفع رصيد أبها إلى 33 نقطة في المركز السابع بجدول المسابقة.

بدأت المباراة بشكل متوازن بين الجانبين، ونجح الاتحاد في استغلال الفرصة التي وصلت إلى مهاجمه البرازيلي رومارينيو، بعد تمريرة زميله عبد الرحمن العبود، ليستلم الكرة قبل مدافع أبها ويضعها داخل الشباك بعد اختراق ناجح وتسديدة موفقة، معلناً عن تقدم الضيوف بهدف في الدقيقة 19 من المباراة، ويضع فريقه في المقدمة.

عاد أبها في بداية الشوط الثاني بعد رأسية مهدى تاهرات التي سكنت المرمى، ليسجل الفريق هدف التعادل بشكل سريع نتيجة خروج خاطيء من جروهي، ويعيد المباراة إلى نقطة البداية من جديد.

وحاول كل فريق إدراك هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، حتى نجح أبها في تسجيل الهدف الثاني، بعد الحصول على ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد مخالفة على عمار الحكيم، ليحولها عمار النجار في الشباك، محققاً الانتصار والنقاط الكاملة.

يذكر أن الاتحاد سيواجه في الجولة المقبلة الأهلي في ديربي جدة، الأحد، على أرضية ملعب الجوهرة المشعة، بينما يستضيف أبها منافسه النصر في المحالة، الإثنين.

الفتح والفيحاء
الفتح والفيحاء

الفتح يبدأ رحلة البقاء

بدأ فريق الفتح رحلة البقاء والهروب من مراكز الهبوط بعد أن حقق انتصاراً مهماً على ضيفه الفيحاء (2-0)، على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي.

ورفع الفتح رصيده إلى 22 نقطة في المركز الـ14، في حين تجمد رصيد الفيحاء على 27 نقطة في المركز الـ11.

الشوط الأول من المباراة شهد بداية بطيئة ومتحفظة من جانب الفريقين سوى بعض الهجمات الخجولة من الطرفين التي لم تتسم بالجدية والخطورة، إلى أن حضرت الدقيقة 14 حين احتسب السعودي تركي الخضير حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الفتح بعد دفع مدافع الفيحاء سامي الخيبري للأوروجوياني ماتياس داخل منطقة الجزاء ويتحسب على إثرها الخضير ركلة جزاء أحرز منها المغربي مروان سعدان هدف التقدم للفتح.

بعد الهدف تراجع لاعبو الفتح إلى مناطقهم بغية المحافظة على تقدمهم في حين تقدم الفيحاويين من أجل محاولة إدراك التعادل والعودة في المباراة، وكان التشيلي كارلوس فيلانويفا أخطر لاعبي الفيحاء بجانب المدغشقري أندرياتسيما لكن محاولتهم لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف يتيم.

في الشوط الثاني دخل لاعبو الفيحاء المباراة وواصلو ضغطهم على مرمى الفتح الذي اكتفى بالدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، واستطاع الفيحاء إحراز هدف التعادل عن طريق أندرياتسيما لكن الحكم الغاه بداعي التسلل، ليزيد الفيحاء من ضغطه ويحرز البديل عبدالكريم القحطاني هدف التعادل لكن الحكم يلغيه أيضاً بداعي وجود لمسة يد على القحطاني.

وفي الدقيقة 75 أضاف الجزائري سفيان بن دبكة الهدف الثاني للفتح بعد هجمة مرتدة نموذجية حين تلقى عرضية مميزة من محمد السعيد ليضعها في الشباك الفيحاوية معلناً تقدم فريقه بالهدف الثاني.

ومضت الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة تذكر ليطلق الحكم تركي الخضير صافرته بفوز الفتح، الذي سيواجه في الجولة المقبلة نظيره الهلال يوم 10 من الشهر الجاري، في حين يلعب الفيحاء أمام الاتفاق يوم 9 من ذات الشهر.

الرائد وضمك
الرائد وضمك

الرائد يؤزم موقف ضمك

أزم فريق الرائد موقف ضيفه ضمك بالفوز عليه (3-0) على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.

النتيجة رفعت رصيد الرائد إلى 35 نقطة، بينما بقي ضمك في نقاطه الـ18 في المركز الخامس عشر (قبل الأخير) في جدول ترتيب المسابقة.

سجل ثلاثية الرائد الكولومبي ماركو بيريز الدقيقة (8)، وأحمد الزين (47)، والمغربي محمد فوزير الدقيقة (80).

افتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكراً بواسطة الكولومبي ماركو بيريز بعد مرور 8 دقائق على انطلاقة المباراة بعد توغل وسدد في الزاوية الضيقة للجزائري مصطفى زغبة حارس ضمك، بعد الهدف دانت السيطرة لفريق الرائد فيما اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة التي لم تخلو من خطورة؛ لكن الحارس الجزائري عز الدين دوخة تمكن من المحافظة على شباكه وفي الزمن بدل الضائع من عمر الشوط الأول، أضاف أحمد الزين الهدف الثاني عند الدقيقة 47، لينتهي الشوط بتقدم الرائد بهدفين.

بداية الشوط الثاني، جاءت هادئة نوع ما وانحصر اللعب بين الفريقين في منطقة الوسط، وكان ضمك قريباً من تقليص الفارق بواسطة محمد محسن تصدى لها ببراعة دوخة عند الدقيقة 71.

ومن هجمة مرتدة كاد ماركو أن يضيف الهدف الثاني الشخصي له بعد أن تخطى الحارس زغبة وسدد في المرمى قبل أن يتدخل شافعي ويمنع هدف محقق للرائد، قبل أن يعزز المغربي محمد فوزير لاعب الرائد تقدم فريقه بهدف ثالث بمجهود فردي عند الدقيقة 80، وكاد البديل أيمن الحجيلي أن يقلص الفارق لضمك لكن كرته ارتدت من القائم الأيمن لدوخة ليطلق بعدها خالد الطريس حكم الساحة صافرة النهاية بفوز الرائد بثلاثية نظيفة.

هذا، وسيحل الرائد ضيفاً على الوحدة الأحد المقبل، بينما يستقبل ضمك الفيصلي في ذات اليوم لحساب الجولة الـ24 من الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى