بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

أبطال أفريقيا.. الأهلي في مهمة ثأرية والزمالك يستكشف تونجيث

تخوض الفرق العربية ومن بينها الأهلي والزمالك مواجهات مهمة في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

في المجموعة الأولى، يخوض الأهلي مواجهة ثأرية أمام مضيفه سيمبا التنزاني، سعيًا لرد اعتباره من خسارته 0-1 في العاصمة التنزانية دار السلام، في آخر مواجهة جمعتهما بالمسابقة القارية عام 2019.

الأهلي والمريخ
الأهلي والمريخ

الأهلي وسيمبا

واستهل الفريقان مشوارهما في المجموعة على أفضل وجه، بعدما حقق الأهلي فوزًا كبيرًا 3-0 على ضيفه المريخ السوداني، ليتصدر الترتيب برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على سيمبا المتساوي معه في الرصيد بفوزه 1-0 على مضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية.

والأهلي هو صاحب النصيب الأكبر، إذ فاز باللقب 9 مرات آخرها النوسم الماضي، لذلك فهو يدافع عن لقبه المحبب ويبحث عن لقبه العاشر ليغرد منفردًا في الصدارة.

المريخ السوداني
المريخ السوداني

المريخ وفيتا كلوب

ويتطلع المريخ لاستعادة اتزانه من جديد حينما يستضيف فيتا كلوب، الذي توج باللقب عام 1973، ولا بديل أمام الفريق السوداني سوى الفوز على نظيره الكونغولي الديمقراطي، إذا أراد تجنب الدخول في حسابات معقدة من أجل التأهل للدور المقبل.

الهلال السوداني
الهلال السوداني

الهلال ومازيمبي

يسعى الهلال السوداني للحصول على أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة الثانية، حينما يواجه ضيفه مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية.

ويتذيل الهلال، الذي بلغ نهائي المسابقة عامي 1987 و1992، ترتيب المجموعة بلا رصيد، عقب خسارته 0-2 أمام مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الأولى.

الوداد وبيترو أتلتيكو

في المجموعة الثالثة، يبدأ الوداد، الفائز بكأس البطولة عامي 1992 و2017، مشواره في مرحلة المجموعات بمواجهة مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي.

ولن تكون مواجهة بيترو أتلتيكو سهلة للوداد، في ظل سعي الفريق الأنجولي لتعويض خسارته الموجعة 0-2 أمام مضيفه هوريا كوناكري الغيني في الجولة الأولى.

الترجي
الترجي

مولودية الجزائر والترجي

تشهد المجموعة الرابعة مواجهة من العيار الثقيل بين مولودية الجزائر وضيفه الترجي التونسي.

ويتصدر الترجي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه 2-1 على ضيفه تونجيث في الجولة الأولى، التي شهدت تعادل الزمالك دون أهداف مع مولودية.

وتجتذب مواجهة المولودية، المتوج باللقب عام 1976، والترجي الذي يمتلك أربعة ألقاب في دوري الأبطال، الأضواء في ظل الحساسية التي دائمًا ما تتسم بها مواجهات الأندية الجزائرية مع نظيرتها التونسية.

الزمالك ومولودية الجزائر
الزمالك ومولودية الجزائر

الزمالك وتونجيث

يخوض الزمالك مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام مضيفه تونجيث السنغالي

ويأمل الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق يشارك للمرة الأولى في مرحلة المجموعات، لاسيما بعد أن أصاب الفريق الأبيض جماهيره بالإحباط، عقب إخفاقه في الفوز على المولودية بالجولة الأولى.

ويطمح الزمالك، الذي فاز بالبطولة خمس مرات آخرها عام 2002، للاستفادة من تفوقه في القدرات الفنية والمادية على منافسه السنغالي، كما يعول على خبرة لاعبيه في البطولات القارية، والتي يفتقدها منافسه.

زر الذهاب إلى الأعلى