بطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

أبطال آسيا: الوحدة يقلب الطاولة على الريان بهدف قاتل

ألحق نادي الوحدة الإماراتي هزبمة ثانية بمضيفه الريان القطري، محولا تخلفه أمامه إلى فوز 2-1 ، بهدف في الوقت بدل الضائع ، اليوم الثلاثاء ، في ثالث جولات منافسات المجموعة الثانية لـ دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بين الفريقين دون أهداف، بعد أن فشل كلا الفريقين في ترجمة الفرص التي حصلا عليها، ليستهل الريان الشوط الثاني بهدف للفنزويلي جيلمين ريفاس (52).

لكن الأرجنتيني سيباستيان تيغالي ، لاعب الوحدة الإماراتي ، أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 67.

وبدا أن الفريقين في طريقهما لإنهاء اللقاء بتعادل، إلا أن الحكم احتسب ركلة جزاء للوحدة في الوقت القاتل انبرى لها البرازيلي ليوناردو بنجاح (90+3)، مانحا فريقه فوزه الثاني تواليا، بعد الذي حققه في الجولة السابقة أمام الاتحاد السعودي (4-1)، ليتصدر المجموعة بست نقاط أمام الأخير الذي يلتقي لاحقا مع ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني.

وفي المقابل، تجمد رصيد الريان عند ثلاث نقاط حصل عليها من فوزه في الجولة الماضية على لوكوموتيف (2-1)، بعد أن خسر في مستهل مشواره امام الاتحاد (1-5)، وبقي في المركز الأخير.

ورغم البداية السريعة والهجومية من الجانبين، الا ان الفرصة الاولى جاءت بعد مرور 17 دقيقة بتمريرة وصلت فيها الكرة الى البرازيلي ليوناردو لكن الدفاع تدخل وانقذ الوضع وسط مطالبة لاعب الوحدة بركلة جزاء.

وسنحت اول فرصة للريان من رأسية لريفاس مرت بجوار القائم (28)، ثم كاد الضيوف مباغتة أصحاب الأرض قبيل نهاية الشوط الأول عبر هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة الى ليوناردو في مواجهة المرمى، ولكن المدافع محمد علاء الدين تدخل في اللحظة الأخيرة لقطع الكرة.

في بداية الشوط الثاني نجح ريفاس بتسجيل هدف التقدم للريان بعدما وصلته الكرة من عرضية للبرازيلي لوكا بورغيس، وتخلص من مدافع قبل أن يسدد في الشباك (52).

وأدرك الوحدة التعادل عند الدقيقة 67 بعدما أرسل اسماعيل مطر تمريرة متقنة الى الأرجنتيني سيباستيان تيغالي الذي سدد الكرة بعيدا عن متناول الحارس فهد يونس.

وبقي الوضع على حاله على الوقت القاتل من اللقاء عندما ارتكب المدافع موسى هارون خطأ في منطقة الجزاء على ليوناردو، فاحتسبت ركلة جزاء للضيوف انبرى لها البرازيلي بنجاح.

وتقام الجولة الرابعة في 22 أبريل الحالي، حيث يلتقي لوكوموتيف مع الاتحاد في طشقند، والوحدة مع الريان في أبو ظبي.

ويتأهل الى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأولين في كل مجموعة.

زر الذهاب إلى الأعلى