بطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

أبطال آسيا: الهلال يعبر ريد دياموندز ويكسر نحس العالمية

توج فريق الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على مضيفه اوراوا ريد دياموندز الياباني 2 /صفر اليوم الأحد في إياب نهائي البطولة.

وتقدم سالم الدوسري بهدف للهلال في الدقيقة 74 ثم أحرز الفرنسي بافيتيمبي جوميز الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وتفوق الهلال بنتيجة 3 /صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعدما فاز في المباراة الأولى بهدف دون رد.

وللمرة الثانية في غضون ثلاثة أعوام، شهد استاد مدينة سايتاما اليابانية مواجهة مثيرة بين نفس الفريقين على كأس البطولة الغالية.

وقبل عامين ، تعادل الهلال على ملعبه 1 / 1 ذهابا ثم خسر صفر / 1 في سايتاما إيابا، ليتوج ريد دياموندز بلقبه الثاني في البطولة بعد التغلب على الهلال 2 / 1 في مجموع المباراتين.

ونجح الهلال (الزعيم) في معادلة إنجاز بوهانج ستيلرز في صدارة قائمة الفرق الأكثر إحرازا للقب برصيد ثلاثة ألقاب متساويا مع النادي الكوري.

وسجل بذلك الهلال مشاركته الأولى في بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الحالي حيث كان آخر فوز للفريق بدوري الأبطال الأسيوي في عام 2000 قبل سنوات من إقامة مونديال الأندية بشكله الحالي.

وأكمل الهلال عقد المشاركين في مونديال الأندية الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 21 كانون أول/ديسمبر المقبل.

كما منح الهلال الكرة السعودية لقبها الخامس في بطولات دوري أبطال آسيا حيث توج الفريق باللقب الأسيوي في عامي 1992 و2000 فيما توج به اتحاد جدة في 2004 و2005 ومنذ ذلك الحين عاند الحظ الأندية السعودية أكثر من مرة رغم اقترابها من اللقب وبلوغ النهائي عدة مرات.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى