الدوري الأوروبيبطولات عالميةكرة قدم

آينتراخت فرانكفورت يلدغ إنتر ويصل ربع نهائي الدوري الأوروبي

واصل آينتراخت فرانكفورت الألماني مغامرته في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما صعد لدور الثمانية في المسابقة القارية، إثر فوزه 1 / صفر على مضيفه إنتر الإيطالي، مساء الخميس، في إياب دور الستة عشر للبطولة.

وانتهى لقاء الذهاب بمدينة فرانكفورت، يوم الخميس الماضي، بالتعادل السلبي، ليصعد الفريق الألماني إلى الدور التالي.

ويدين فرانكفورت بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه لوكا جوفيتش، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السادسة.

وكان فرانكفورت الطرف الأفضل في اللقاء، حيث كان بإمكانهم إضافة المزيد من الأهداف لولا براعة السلوفيني سمير هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر، الذي حال دون اهتزاز شباكه في أكثر من فرصة محققة للضيوف.

في المقابل، ظهر إنتر بشكل باهت للغاية وبدا لاعبوه بعيدين تماما عن مستواهم المعتاد، ليودع الفريق الإيطالي المسابقة مبكرا.

بدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب فرانكفورت، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية، حينما سدد ماركو فابيان تصويبة زاحفة من خارج المنطقة على يسار سمير هاندانوفيتش، حارس مرمى إنتر، الذي أبعد الكرة بصعوبة بالغة، لتتهيأ أمام سيباستيان هالر، الذي سدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، ولكنه صوب الكرة في العارضة.

وترجم فرانكفورت سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز لوكا جوفيتش هدفا للفريق الألماني في الدقيقة السادسة.

وتلقى جوفيتش تمريرة أمامية، ليمر بالكرة مراوغا ستيفان دي فري مدافع إنتر، قبل أن يسدد الكرة ساقطة (لوب)، خلف هاندونوفيتش، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتصطدم بباطن القائم الأيمن وتعانق الشباك.

حاول إنتر امتصاص صدمة الهدف المبكر لفرانكفورت والعودة لأجواء اللقاء، حيث تابع إيفان بيريسيتش تمريرة عرضية من جهة اليمين في الدقيقة 22، مرت من دفاع الضيوف، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة غير أنه أطاح بالكرة بعيدة تماما عن المرمى.

في المقابل، أحرز هالر هدفا آخر لفرانكفورت في الدقيقة 26، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

اندفع لاعبو إنتر نحو الهجوم بغية إدراك التعادل، في الوقت الذي حاول فيه فرانكفورت استغلال المساحات الخالية في دفاع الفريق الإيطالي.

وأهدر ميات جاتشينوفيتش فرصة مؤكدة لفرانكفورت في الدقيقة 38، حينما استخلص الكرة من سيدريك سواريس مدافع إنتر، لينطلق بالكرة حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، لكنه سدد برعونة ليبعدها هاندانوفيتش، لتصل الكرة إلى هالر الذي حاول التسديد، لكن الحارس السلوفيني واصل تألقه وأمسك الكرة في الوقت المناسب.

عاد بيريسيتش للتسديد من داخل المنطقة في الدقيقة 44، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتصل سهلة إلى كيفن تراب حارس مرمى فرانكفورت، وينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف 1 / صفر.

واصل فرانكفورت نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث سدد جوفيتش من داخل المنطقة في الدقيقة 48، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وأنقذ هاندانوفيتش الفريق الإيطالي من استقبال هدف آخر في الدقيقة 55، بعدما تصدى ببراعة لتسديدة من داخل المنطقة عن طريق هالر، ليرد إنتر بهجمة سريعة في الدقيقة التالية انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عن طريق

أنطونيو كاندريفا، مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وحافظ هاندانوفيتش على تألقه بعدما تصدى من جديد لقذيفة من خارج المنطقة عن طريق ماركو فابيان في الدقيقة 64.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى سدد ماتيو بوليتانو لاعب إنتر من خارج المنطقة، لكن تراب كان لها بالمرصاد، قبل أن يواصل الحارس الألماني تألقه بعدما تصدى لتسديدتين أخرتين من أصحاب الأرض في الدقيقتين 68 و69.

بمرور الوقت، شدد إنتر من هجماته، وأطلق ميلان سكرينيار تصويبة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 71، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تثمر عن أي جديد.

في المقابل، أهدر جوفيتش فرصة أخرى مؤكدة لفرانكفورت في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حينما سدد ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من الجهة اليمنى، لكن هاندانوفيتش أبعد الكرة بصعوبة بالغة، قبل أن يتصدى حارس الفريق الإيطالي لتسديدة أخرى من ماركو فابيان، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا فوز فرانكفورت 1 / صفر على إنتر.

زر الذهاب إلى الأعلى