بطولات عالميةكأس السوبر الأسبانيكرة قدم

آمال برشلونة في السوبر الأسباني معلقة على قفازي تيرشتيجن

عندما يلتقي برشلونة نظيره أتلتيك بلباو ، غدًا الأحد، في المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني؛ ربما يكون أمل برشلونة معلقاً بقفاز حارس مرماه الألماني مارك أندري تيرشتيجن أكثر من أي لاعب آخر بالفريق.

ويضاعف من احتمالية هذا إمكانية غياب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة في هذه المباراة.

وفي غياب ميسي ارتدى تيرشتيجن ثوب البطولة، وقاد برشلونة إلى المباراة النهائية للسوبر الإسباني.

وغاب الأرجنتيني ميسي، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 6 مرات سابقة، ولكن تيرشتيجن كان حاضراً في الموعد وقاد الفريق بقفازه الذهبي إلى المباراة النهائية، بالفوز على ريال سوسيداد بركلات الترجيح في المربع الذهبي.

وقدم تيرشتيجن أفضل أداء له مع الفريق منذ أن تولى الهولندي رونالد كومان تدريب برشلونة.

ويأمل برشلونة في تعافي ميسي، وأن يصبح لائقاً للمشاركة في المباراة النهائية للبطولة غداً أمام أتلتيك بلباو الذي أقصى ريال مدريد 2-1 في المربع الذهبي.

ولكن مستوى تيرشتيجن يشجع برشلونة حالياً على عدم المجازفة بميسي ومنحه الوقت الكافي للتعافي.

وقالت صحيفة آس الإسبانية: “عندما يغيب ميسي، يتقدم تيرشتيجن للأمام” في إشارة إلى أن ما فعله حارس المرمى كان أكثر من أي لاعب بالفريق في مباراة ريال سوسيداد.

ووصفت الصحيفة تيرشتيجن بأنه “الحارس السوبر” ومنحته تقييماً متميزاً (4 من 4) في تقييماتها للاعبي الفريقين خلال المباراة، وهو أمر نادر أن تمنح الصحيفة هذا التقييم الكامل لأي لاعب.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية الرياضية “شخص خارق” في تعليقها على تيرشتيجن.

وعلقت صحيفة سبورت الإسبانية الرياضية في عددها، أمس الجمعة، على تيرشتيجن بقولها “سان أندري تيرشتيجن” في إشارة إلى اللقب الذي اعتادت الصحافة الإسبانية إطلاقه سابقاً على حارس المرمى الإسباني الأسطورة إيكر كاسياس وهو “سان إيكر” أو “القديس إيكر”، وذلك بعدما نجح كاسياس في الماضي في إنقاذ فريق ريال مدريد من العديد من الأهداف.

وشهدت المباراة أمام ريال سوسيداد ستة تصديات رائعة من تيرشتيجن، ولكن الحارس الألماني نال الإشادة على قيادته للفريق مثل أدائه في المباراة.

وفيما لا تزال قضية تجديد عقد ميسي مع الفريق معلقة، قبل شهور قليلة من نهاية العقد الحالي، يرتبط تيرشتيجن (28 عاماً) بعقد مع برشلونة حتى 2025.

وستكون الأمور أفضل وأكثر سهولة بالنسبة لبرشلونة إذا شارك ميسي في المباراة غداً، علماً بأن المؤشرات بشأن مشاركته تبدو إيجابية وواعدة.

وقال كومان بعد مباراة سوسيداد يوم الأربعاء الماضي: “سيكون علينا أن ننتظر ونرى، ولكن ميسي لديه بعض الوقت للتعافي”.

وأشاد كومان بالحارس تيرشتيجن قائلاً: “كان مثيراً.. قدم تصديات رائعة خلال المباراة، وفي ركلات الترجيح، تحتاج لحارس مرمى رائع، وقد تصدى لأول ركلتي ترجيح”.

زر الذهاب إلى الأعلى