الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

آلان سميث: أشعر بالأسف على ساديو ماني ومو صلاح وفان دايك

فقدت بطولة الدوري الإنجليزي بريقها بسبب تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، وتأثيره السلبي على الأنشطة الرياضية حيث توقفت الدوريات وكان آخرها الدوري الإنجليزي.

وقرر مسئولو رابطة الدوري الإنجليزي إيقاف البطولة حتى يوم 4 أبريل المقبل.

وزادت مخاوف ليفربول بشأن استمرار الموسم الحالي من البريميرليج، خاصة أنه بات قريبًا للغاية من حسم اللقب الغائب منذ 30 عامًا.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول البطولة برصيد 82 نقطة، ويحتاج للفوز في مباراتين فقط لحسم اللقب.

آلان سميث، لاعب أرسنال السابق، قال في مقال بصحيفة “ستاندرد” الإنجليزية: “بعد 30 عامًا من المحاولة، وبعد 30 عامًا من حالات الاقتراب وعدم الاقتراب، يبدو أن ليفربول سيُحرم من لحظة المجد التي طال انتظارها، في الوقت الحاضر على الأقل”.

وأضاف: “مع عدم وجود أي شخص يعرف تمامًا كيف سيتم التعامل مع الموسم الحالي من الدوري، يجب أن يشعر كلوب ولاعبوه بالحزن تمامًا، قد لا يتمكن أفضل فريق في العالم، ومتصدر الدوري بفارق كبير، من رفع الكأس الذي حلموا به”.

وواصل: “الآن على بعد أسابيع فقط من اللحظة الكبيرة أصبحت كرة القدم في حالة من الفوضى، أعلم أن مشجعي الأندية الأخرى لن يظهروا الكثير من التعاطف، سيضحكون بصوت عال على مصيبة ليفربول، لكن بالنظر إلى الموقف من وجهة نظر لاعب فأنا أشعر بالأسف على أمثال هندرسون قائد الفريق الذي يتوق لرفع الكؤوس الثمينة”.

وأردف: “الآن تسود حالة من عدم اليقين بشأن كيفية إنهاء هذا الموسم، وكيف ستتعامل السلطات مع هذا الوضع غير المسبوق، مهما حدث الآن ومهما سيحدث بعد ذلك، فإن ذلك الدوري فقد بريقه، لا يسعنى إلا أن أشعر بالأسف على ساديو ماني ومو صلاح وفان دايك، وجميع أولئك الذين يستحقون كل الاستسحان على الجهد الرائع الذي بذلوه، اتساق أدائهم هو شيء يجب النظر إليه”.

واختتم: “وعلى الرغم من الأداء التاريخي والنتائج المميزة التي قدمها ليفربول طوال الموسم، فإن الجميع سيتذكر هذا الموسم بسبب ما وقع خلاله من أحداث مؤسفة، ولن يتذكر أحد الفريق الذي يتربع على القمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى