بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

آسيا.. إيران تتخطى العراق ويتأهلان معًا والبحرين تخرج

حسم منتخب إيران بطاقة الصعود المباشرة، وصدارة المجموعة، بعد فوزه المستحق على العراق 1-0، اليوم الثلاثاء، في ختام منافسات المجموعة الثالثة بالدور الثاني، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

سجل هدف إيران الوحيد سردار آزمون في الدقيقة 35، وكان الفوز كافيا لاعتلائه صدارة المجموعة، رافعا رصيده إلى 18 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن العراق صاحب المركز الثاني، ليتأهل الفريقان معًا إلى الدور النهائي من التصفيات النهائية.

وجاء تأهل العراق بوصفه واحدًا من أفضل خمسة منتخبات في المركز الثاني من المجموعات الثماني.

جاءت المباراة متكافئة في الربع الساعة الأولى من عمر المباراة، قبل أن يبدأ المنتخب الإيراني في السيطرة على المجريات وتهديد مرمى الحارس جلال حسن.

ولاحت عدة فرص أمام المهاجمين سردار آزمون ومهدي طارمي، في المقابل كان المنتخب العراقي يعول على الكرات العكسية المرتدة وانطلاقات بشار رسن وهمام طارق من الجناحين.

وافتتح المنتخب الايراني التسجيل بعد تمريرة عرضية من الظهير الأيمن قائد المنتخب الإيراني إحسان حاج صافي تصل إلى سردار آزمون الغير مراقب داخل منطقة الجزاء ويضع الكرة في مرمى العراق في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب العراقي العودة للمباراة وبدأ في تهديد مرمى المنتخب الايراني، ولكن الأخير كان هو الطرف الأخطر من خلال الكرات العكسية المرتدة والتي تألق فيها جلال حسن وأنقذ مرماه من هدفين محققين.

البحرين وهونج كونج
البحرين وهونج كونج

وفي مباراة أخرى، حقق المنتخب البحريني فوزا معنويا على هونج كونج بأربعة أهداف دون رد، سجلها سيد ضياء سعيد (49) وهاشم السيد عيسى (54 من ركلة جزاء و70) وإسماعيل عبد اللطيف (90 من ركلة جزاء).

ورفع المنتخب البحريني رصيده إلى 15 نقطة ليحتل المركز الثالث، ويخرج من المنافسة على التأهل المونديالي، ويبقي آماله في المنافسة للتأهل لنهائيات كأس آسيا في الصين 2023.

وتجمد رصيد هونج كونج عند 5 نقاط بالمركز الرابع وأخيرا كمبوديا بنقطة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى