الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

آدم يسجل في فريقه السابق ويقود النصر لتصدر الدوري السعودي

قاد المهاجم عبد الفتاح آدم فريقه النصر إلى صدارة دوري كأس محمد بن سلمان السعودي للمحترفين، اليوم الجمعة، بعد إحرازه هدف الفوز على ضيفه التعاون 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الـ11.

ورفع النصر رصيده إلى 23 نقطة في المركز الأول، وبفارق نقطتين عن الوحدة الثاني وصاحب الـ 21 نقطة، في حين تجمد رصيد التعاون على 18 نقطة في المركز الرابع.

وأحرز الثنائي جوليانو دي باولا وعبد الفتاح آدم أهداف النصر، في حين أحرز سيدريك أميسي هدف التعاون الوحيد.

بدأت المباراة بضغط نصراوي على مرمى التعاون، حيث شكل النصر خطورة في العديد من الكرات على مرمى مضيفه الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، وعلى عكس مجريات المباراة استغل التعاون خطأ حارس النصر الأسترالي براد جونز، الذي فشل في الإمساك بكرة عرضية أفلتت من يده، لتجد البورندي أميسي بانتظاره ويسكنها الشباك، معلناً تقدم فريقه عند الدقيقة 19.

بعد هدف التعاون كثف النصر هجومه على مرمى التعاون بغية إدارك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وكان له ما أراد، عندما أحرز البرازيلي جوليانو هدف التعادل في الدقيقة 32، بعد تلقيه عرضية مميزة من المغربي نور الدين أمرابط، ليضع الكرة في الشباك.

ولم يتأخر النصر كثيراً، حيث أضاف المهاجم عبد الفتاح آدم الهدف الثاني في الدقيقة 38، بعد تلقيه عرضية من سلطان الغنام وضعها آدم في الشباك ليضع بصمته في أول ظهور له مع النصر في بطولة الدوري، ويحرز هدفه الأول في شباك فريقه السابق التعاون.

واستغل النصر تأجيل مواجهات الأهلي أمام الهلال لينفرد بصدارة الدري مؤقتاً، فيما يحل ضيفاً على العدالة يوم الخميس المقبل ضمن الجولة 12، في حين يستضيف التعاون نظيره الوحدة في ذات اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى