الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

يونايتد يقلب الطاولة على فيلا ويؤجل حصول سيتي باللقب

قلب مانشستر يونايتد تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه أستون فيلا، اليوم الأحد، إلى فوز بثلاثية جددت تأجيل تتويج جاره مانشستر سيتي في الجولة 35 من الدوري الإنجليزي.

وعلى ملعب “فيلا بارك”، سجل ثلاثية يونايتد برونو فيرنانديش (52)، مايسون جرينوود (56)، وإدينسون كافاني (87)، فيما أحرز بيرتران تراوري هدف أستون فيلا (24).

وبتلك النتيجة رفع فريق “الشياطين الحمر” رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 48 نقطة في المركز 11.

وهذا هو التأجيل الثاني لتتويج سيتي خلال يومين، بعدما كان نادي تشيلسي أرجأ تتويج الأول السبت بفوز قاتل 2-1 في عقر داره على ملعب “الاتحاد” في مباراة شكلت “بروفة” لنهائي دوري أبطال أوروبا.

افتتح أستون فيلا التسجيل في الدقيقة 24، بعدما مرر البرازيلي دوجلاس لويز الكرة إلى تراوري داخل منطقة الجزاء، ليسدد البوركينابي كرة قوية سكنت شباك الحارس دين هندرسون، لينتهي الشوط الأول بتقدم أستون فيلا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، وبينما ظن الجميع أن تتويج السيتي بات مسألة دقائق، تحصل يونايتد على ركلة جزاء بعدما تعرض بول بوجبا لعرقلة داخل منطقة الجزاء، فانبرى لها فيرنانديش ونفذها بنجاح (52).

وضاعف رجال المدرب أولي غونار سولشار النتيجة في الدقيقة 56، بعدما مرر آرون وان بيساكا الكرة إلى جرينوود داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير أرضية قوية سكنت شباك أستون فيلا.

وحاول هاري ماجواير إضافة الثالث بعدما ارتقى لعرضية في الدقيقة 59، مسدداً رأسية مرت إلى جوار القائم. وكان بعدها أن يسجل خطأ في مرماه، بعدما حاول إبعاد عرضية، لكن هندرسون كان في المرصاد وأبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 65، أجرى سولشاير تبديله الأول، ودفع بكافاني على حساب جرينوود.

وكان الأوروجوياني نفسه صاحب رصاصة الرحمة لأستون فيلا، عندما أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 87، حين ارتقى لعرضية من ماركوس راشفورد وحولها برأسه في الشباك.

وشهدت الدقيقة 89 عملية طرد لأولي واتكينز من صفوف أستون فيلا بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لإدعاء السقوط داخل منطقة الجزاء.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى