دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

أبطال أوروبا: يونايتد يجتاز فياريال ويحجز مقعده في دور الـ16

تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه فياريال الإسباني 1-صفر، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة بالمسابقة.

وتفوق مانشستر يونايتد على مضيفه الإسباني ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، وقد ضمن تأهله للدور المقبل مع تفوقه في المواجهات المباشرة ضد فياريال ذهابا وإيابا.

وتجمد رصيد فياريال عند سبع نقاط في المركز الثاني، في انتظار المباراة الأخرى في الجولة ذاتها والتي تجمع ما بين فريقي يانج بويز السويسري (المركز الرابع والأخير برصيد ثلاث نقاط) وضيفه أتالانتا (المركز الثالث برصيد خمس نقاط).

وسجل كريستيانو رونالدو الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 78 قبل أن يضيف جادون سانشو الهدف الثاني في الدقيقة 90.

وبدأت المباراة بضغط من جانب مانشستر يونايتد الذي حاول تسجيل هدف مبكر في شباك مستضيفه.

وفي الدقيقة الثالثة وجه سكوت مكتوميناي لاعب وسط مانشستر يونايتد ضربة رأس صوب مرمى فياريال لكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيمن للحارس جيرونيمو رولي.

وسدد مويسيس جوميز لاعب فياريال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة الخامسة.

وتصدى دي خيا للعديد من محاولات فياريال خلال الشوط الأول، فيما لم ينجح هجوم مانشستر يونايتد في صنع العديد من الفرص الخطيرة على مرمى رولي حارس مرمى فياريال.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني كثف مانشستر يونايتد من هجماته ومن حضوره داخل منطقة جزاء فياريال، الذي حاول جاهدا هو الأخر تسجيل هدف أول في شباك دي خيا الذي كان متألقا في المباراة.

وفي الدقيقة 78 نجح مانشستر يونايتد في تسجيل أول أهداف المباراة عن طريق كريستيانو رونالدو، الذي استغل كرة عائدة بالخطأ من دفاع فياريال، ليضع كرة فوق حارس مرماهم ببراعة في الشباك.

وبعد الهدف هاجم فياريال واندفع بكل خطوطه محاولا تسجيل هدف التعادل، لكن مانشستر يونايتد حافظ على تقدمه.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني نجح جادون سانشو في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر يونايتد، بعدما تلقى تمريرة من برونو فيرنانديز داخل منطقة جزاء فياريال، ليسدد كرة قوية سكنت شباك رولي.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر يونايتد 2-صفر.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى