الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

يوفنتوس يريح رونالدو أمام روما قبل ليون في دوري الأبطال

يغيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف فريقه يوفنتوس في المباراة ضد ضيفه روما، في وقت لاحق من اليوم السبت، في الجولة 38 الأخيرة من الدوري الإيطالي، قبل أيام على خوض اليوفي مباراة فاصلة في دوري أبطال أوروبا.

وخلت التشكيلة الأولية التي أعلنها يوفنتوس عبر حسابه على “تويتر” من اسم أفضل لاعب في العالم خمس مرات، ما يرجح أن مدرب اليوفي ماوريتسيو ساري فضّل إراحة رونالدو استعدادا لاستضافة ليون الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال يوم الجمعة المقبل.

وخسر يوفنتوس مباراة الذهاب ضد ليون (صفر-1) في فبراير الماضي، قبل تعليق منافسات المسابقة بسبب فيروس كورونا.

وسيغيب عن تشكيلة يوفنتوس ضد روما المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا، والذي يعاني من إصابة تهدد أيضا مشاركته في المباراة ضد ليون.

وبغياب رونالدو عن مباراة روما، يحسم مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي عمليا لقب هداف الدوري الإيطالي 2019-2020.

ويحتل البرتغالي المركز الثاني في ترتيب الهدافين مع 31 هدفا، خلف إيموبيلي المتصدر مع 35، والذي سيكون أمام فرصة لتعزيز رصيده عندما يخوض المباراة ضد المضيف نابولي في الجولة ذاتها مساء السبت.

ويبتعد البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر في المركز الثالث للهدافين، بفارق 12 عن إيموبيلي.

وتوّج يوفنتوس قبل جولتين من نهاية الموسم بطلا للدوري الإيطالي للمرة التاسعة تواليا. وستجرى اليوم بعد مباراة روما عملية تسليم الكأس في “أليانز ستاديوم” أمام مدرجات خالية من الجماهير عملا بالبروتوكول الصحي المتبع منذ استئناف البطولة في يونيو، بعد تعليقها لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى