الدوري الإيطاليعالميةكرة قدم

يوفنتوس وروما في مواجهة قوية لتضييق الخناق على ميلان

يلتقي حامل اللقب يوفنتوس مع ضيفه روما، بعد غد السبت، أملاً في مواصلة ملاحقة المتصدر ميلان الذي لن يواجه صعوبة في مواجهته أمام كروتوني، يوم الأحد، في الجولة 21 من الدوري الإيطالي.

ويفتتح إنتر ميلان صاحب المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف ميلان، الجولة بملاقاة مضيفه فيورنتينا يوم الجمعة، بعد ثلاثة أيام من خسارته على ملعبه أمام يوفنتوس بهدفين مقابل هدف في ذهاب المربع الذهبي لكاس إيطاليا.

وقال مدرب يوفنتوس أندريا بيرلو بعد الثأر من إنتر ميلان الذي فاز على فريقه بهدفين دون رد منتصف الشهر الماضي بالدوري: “تجهزنا لهذه المباراة بشكل جيد وسنحتفظ بتركيزنا ونلعب بالنهج الصحيح”.

وأضاف: “نحن بمثابة منافس قوي للجميع، لكن لن يكون من السهل اللعب بمثل هذه الطريقة طوال الوقت في ظل تلاحم المباريات، على أي حال لدينا فريق قوي وليس لديّ مشكلة في التدوير”.

ويمتلك يوفنتوس صاحب المركز الرابع مباراة مؤجلة، ويبتعد بفارق 7 نقاط عن الصدارة، في الوقت الذي يتفوق عليه منافسه التالي روما بفارق نقطة واحدة، محتلاً المركز الثالث.

ويفتقد روما جهود لاعب وسطه المحوري لورينزو بيليجريني للإيقاف كما يغيب قلب الدفاع كريس سمالينغ للإصابة مما يزيد من متاعب دفاع الفريق الذي استقبل 33 هدفاً، أي حوالي ضعف عدد الأهداف التي استقبلها يوفنتوس (18 هدفاً) صاحب أقوى خط دفاع في الدوري الإيطالي.

ويمتلك روما ثالث أقوى خط هجوم في إيطاليا بتسجيله 44 هدفاً ويتصدر إنتر ميلان القائمة برصيد 49 هدفاً ثم أتالانتا في المركز الثاني برصيد 45 هدفاً في الوقت الذي سجل فيه يوفنتوس 39 هدفاً من بينها 15 هدفاً تكفل بها القناص البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتصدر قائمة الهدافين.

وفشل رونالدو في تسجيل أي أهداف في آخر 3 مباريات بالدوري لكنه سجل هدفي الفوز على إنتر ميلان في مباراة الكأس.

وعلى الأرجح سيجاور رونالدو في خط هجوم يوفنتوس مع ألفارو موراتا في ظل استمرار غياب باولو ديبالا.

ويأمل روما من جانبه أن يحرز له المهاجم الإسباني بورخا مايورال مزيداً من الأهداف بعد تسجيله ثلاثة أهداف في آخر مباراتين.

وغاب إدين دجيكو صاحب الـ114 هدفاً مع روما، عن آخر مباراتين وتم تجريده من شارة قيادة الفريق بعد تشاجره مع المدرب باولو فوسيكا، وهي العقوبة التي يبدو أن مدير الكرة تياغو بينتو أوصى بها.

وقال بينتو: “أجرينا، نحن الثلاثة، بعض اللقاءات خلال الأيام الأخيرة، لتعزيز الثقة المتبادلة وللتأكيد على ضرورة تحقيق الأهداف المستقبلية لروما”.

ويلتقي يوم السبت فريق أتالانتا مع ضيفه تورينو المتعثر، كما يلتقي ساسولو مع سبيزيا الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء قبل أن يخرج نابولي صاحب المركز الخامس لملاقاة جنوى.

ويلتقي يوم الأحد بينفينتو مع سامبدوريا وأودينيزي مع فيرونا وبارما مع بولونيا ولاتسيو مع كالياري.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى