أمم أوروباعالميةكرة قدممنتخبات

يورو 2020.. فوز الدنمارك يجعل موقعة دبلن مسألة حياة أو موت

بدأت الدنمارك المباراة بتثاقل قبل أن تسحق جبل طارق 6-صفر، ليل الجمعة، لتتصدر المجموعة الرابعة وتصبح على موعد مع مباراة حاسمة في تصفيات بطولة أوروبا 2020 في دبلن يوم الاثنين المقبل.

وستتأهل الدنمارك لبطولة أوروبا العام المقبل إذا تجنبت الخسارة أمام أيرلندا، بعد أن تقدمت بفارق ثلاث نقاط على الأيرلنديين. لكن سيتعين عليها أولا تحسين طريقة لعبها بعد البداية البطيئة أمام جبل طارق، التي لا يتجاوز عدد سكانها عدد الجماهير التي حضرت المباراة في كوبنهاجن (24033 متفرجا).

وسجلت الدنمارك، التي لم تخسر في التصفيات، هدفا واحدا فقط في الشوط الأول، وتدين بالفضل في النتيجة الكبيرة لأخطاء المنافس أكثر من كفاءة لاعبيها.

افتتح الجناح روبرت سكوف التسجيل في الدقيقة 11، بعد أن أخفق حارس جبل طارق في إمساك الكرة مرتين، لكن لمعظم فترات الشوط الأول أخفق أصحاب الضيافة في اختراق دفاع جبل طارق.

وفي بداية الشوط الثاني ضاعف كريستيان جيتكاير الغلة. وبعدها بأربع دقائق سجل مارتن بريثويت الهدف الثالث بعد أن وضع الحارس تمريرة كريستيان إريكسن في طريقه.

وأحرز سكوف الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 64، بعد أن أخفق دفاع جبل طارق في تشتيت تمريرة عرضية.

وسجل إريكسن الهدف الخامس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، قبل ست دقائق من النهاية، وأضاف هدفا ثانيا من آخر تسديدة في المباراة.

وتملك الدنمارك 15 نقطة من سبع مباريات، متفوقة بنقطة على سويسرا صاحبة المركز الثاني التي ستنهي مشوارها أمام جبل طارق يوم الاثنين. ويجب أن تفوز أيرلندا على الدنمارك لتتأهل.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى