تنس

ويمبلدون تسحب الجائزة المالية من توميتش بسبب ضعف الأداء

قرر منظمو بطولة ويمبلدون، اليوم الخميس، سحب جائزة الدور الأول الخاصة بالأسترالي بيرنارد توميتش والمقدرة بـ 45 ألف جنيه إسترليني (56 ألف دولار)، نظرا لأن أداء اللاعب كان دون المستوى خلال مواجهته الفرنسي جو ويلفريد تسونجا.

وكان توميتش (26 عاما) الذي احتل المركز السابع عشر في التصنيف العالمي خسر أمام تسونجا 2-6 و1-6 و4-6 في 58 دقيقة، يوم الثلاثاء الماضي.

وكانت هذه هي أقصر مباراة في بطولة ويمبلدون منذ أن فاز السويسري روجيه فيدرر على الكولومبي اليخاندرو فالا في 2004، خلال 54 دقيقة.

ولدى توميتش سمعة سابقة في مثل هذا الموقف، وتم تغريمه قبل عامين 15 ألف جنيه إسترليني لخسارته في ثلاث مجموعات متتالية أمام ميشا زفيريف، بعدما اعترف أنه ادعى الإصابة وادعى أنه شعر بالملل في المشاركة ببطولة الجائزة الكبرى (جراند سلام).

وعقب خسارته أمام تسونجا الأخيرة، قال توميتش: “لعبت بشكل سيء فقط. عدت بشكل أسوأ. لم أشاهد إرساله. كانت مباراة سيئة للغاية”.

ولكن الحكم لم يكن يرى هذا الأمر من خلال ذلك المنظور، وأصدر منظمو بطولة ويمبلدون بيانا لشرح قرار سحب الجائزة المالية من توميتش.

وذكر البيان: “من المنتظر من كل اللاعبين أن يؤدوا بمعايير احترافية في كل مباراة ببطولات الجراند سلام”.

وأضاف البيان: “إن رأي الحكم هو أن أداء بيرنارد توميتش في مباراة الدور الأول أمام جو ويلفريد تسونجا لم تف بالمعايير الاحترافية، ولذلك، تم تغريمه الحد الأقصى بقيمة 45 ألف جنيه إسترليني والتي سيتم خصمها من الجائزة المالية”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 5 =

إغلاق