تنس

ويمبلدون.. بارتي وبليشكوفا وكيربر وسابالينكا بالمربع الذهبي

ظهرت معالم الدور نصف النهائي (المربع الذهبي) ببطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، في منافسات السيدات.

وتأهل لهذا الدور الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً، والتشيكية كارولينا بليشكوفا، والألمانية أنجيليك كيربر، والبيلاروسية أرينا سابالينكا.

واكتسحت بارتي مواطنتها أجلا توملجانوفيتش بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-3، لتبلغ للمرة الأولى في مسيرتها المربع الذهبي لأقدم بطولات التنس على الإطلاق.

كيربر
كيربر

وستبحث اللاعبة الأسترالية عن مقعد لها في النهائي عندما تلتقي بالألمانية أنجيليك كيربر التي أطاحت بالتشيكية كارولينا موخوفا بمجموعتين نظيفتين أيضاً، بواقع 6-2 و6-3، لتعود بذلك بعد 3 سنوات من تتويجها باللقب إلى نصف نهائي إحدى بطولات الجراند سلام بحثاً عن اللقب الرابع لها في هذه الفئة.

وستكون هذه هي المرة السادسة التي تلتقي فيها اللاعبتان، حيث تتفوق كيربر بثلاثة انتصارات مقابل اثنين لبارتي.

بليشكوفا
بليشكوفا

وفي الناحية الأخرى من الجدول، حجزت التشيكية كارولينا بليشكوفا مقعدها في نصف النهائي بفوز واضح على السويسرية فيكتوريا جولوبيتش بمجموعتين دون رد وبنفس النتيجة 6-2.

سابالينكا
سابالينكا

وستواجه بليشكوفا في نصف النهائي الآخر البيلاروسية أرينا سابالينكا التي أوقفت مغامرة التونسية أنس جابر بالفوز بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-3.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى