دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ووريرز يتخطى ليكرز في دوري السلة الأميركي

فاز جولدن ستايت ووريرز على مضيفه ليكرز 108-90، دوري السلة الأمريكي للمحترفين، أمس الخميس.

وتألق اللاعب ديماركوس كازنز مع 21 نقطة و10 متابعات، بينما اكتفى زميلاه كيفن دورانت وستيفن كوري بـ 15 وسبع نقاط على التوالي.

وحقق ووريرز فوزه السادس في آخر سبع مباريات، في سلسلة طوى عبرها تذبذب أدائه في القسم الأول من مارس، عندما تلقى خمس هزائم في 11 مباراة.

ويتصدر جولدن ستايت ووريرز ترتيب المنطقة الغربية، ويليه دنفر ناجتس مع 52 فوزا و26 خسارة، مع تبقي أربع مباريات لكل منهما في الموسم المنتظم، يليهما هيوستن روكتس مع 51 فوزا و28 خسارة وتتبقى له ثلاث مباريات.

وهيمن جولدن ستايت ووريرز على لقب الدوري في الأعوام الأربعة الماضية، إذ توج خلالها ثلاث مرات، علما بأن تنافس في المرات الأربع مع كليفلاند كافالييرز ونجمه السابق ليبرون جميس.

وعانى جيمس، الغائب حاليا بسبب الإصابة، من خيبة كبيرة في هذا الموسم، إذ سيغيب عن الـ “بلاي أوف” للمرة الأولى منذ 14 عاما، علما بأنه شارك في السلسلة النهائية على اللقب في المواسم الثمانية الماضية.

وانتقل “الملك” البالغ 34 عاما بعد نهاية الموسم الماضي لصفوف ليكرز المتوج بلقب الدوري 16 مرة، أملا في أن يقوده إلى الـ “بلاي أوف” للمرة الأولى منذ 2013. لكن الفريق عانى من سوء النتائج، ومنها سلسلة من 12 هزيمة في 14 مباراة بين 23 فبراير و22 مارس.

ومع بدء تحضيره لإجازة صيفية أطول من المعتاد، قال جيمس في تصريحات لموقع “بليتشر ريبورت” الرياضي: “سأكون نشطا بقدر ما يجب أن أكون لجعل هذا الفريق يتحسن. لهذا أتيت إلى هنا”.

وأضاف “أتيت لتحقيق الانتصارات. ومن الواضح أن علينا أن نتحسن.. لدينا فرصة للتحسن. ثمة العديد من المواهب، والعديد من اللاعبين (في ليكرز وخارجه) القادرين على مساعدة فريقنا”، في إشارة إلى تغييرات واسعة محتملة على التشكيلة خلال الفترة الفاصلة ما بين الموسمين.

ولم يخفِ أحد أفضل اللاعبين في التاريخ الحديث لكرة السلة، رغبته في تعزيز رصيده الشخصي من ألقاب الدوري (بعد 2012 و2013 مع ميامي، و2016 مع كليفلاند). وأوضح “هذا صيف دقيق بالنسبة لي”.

ولم يكن حال جيمس هذا الموسم أفضل من حال فريقه السابق كليفلاند الذي تلقى الخميس خسارته الـ60 في 79 مباراة، بسقوطه أمام مضيفه ساكرامنتو كينغز بنتيجة 117-104.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − اثنا عشر =

إغلاق