الدوري المصريعربيةكرة قدم

وعود الخطيب تدفع الأهلي للتمسك بقمة الدوري أمام سموحة

يدخل الأهلي معسكرًا مغلقًا، مساء اليوم الجمعة، استعدادا للقاء سموحة في العاشرة من مساء غد السبت على ستاد بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الـ32 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الأهلي عقد محاضرة مع لاعبي فريقه، علي هامش المران الجماعي، أمس الخميس، على ستاد مختار التتش بمقر الجزيرة، وطلب من لاعبيه ضرورة التركيز في مباراة سموحة لحصد النقاط الثلاث، ومواصلة الانتصارات للحفاظ على لقب الدوري.

وشهد المران فقرة تسديد على المرمى، بجانب بعض الفقرات التخصصية لمدافعي الفريق والمهاجمين كل على حدة.

وخاض رمضان صبحي وصلاح محسن تدريبات خاصة في نهاية المران، تحت إشراف محمد يوسف المدرب العام، وسامي قمصان المدرب المساعد، تضمنت استلام الثنائي الكرة من على حدود منطقة الجزاء والتسديد على  المرمى.

وحصل الأهلي على فرصة جديدة للصعود إلى قمة الدوري، وسيحاول التمسك بالصدارة هذه المرة عندما يواجه سموحة، مع الاقتراب من خط النهاية وسط منافسة متقاربة.

وانتزع الأهلي القمة لأول مرة الشهر الماضي، لكنه خسر بعدها أمام بيراميدز ليفقد الصدارة، قبل أن يستغل تعثر منافسيه الزمالك وبيراميدز ويستعيد المركز الأول.

ولدى الأهلي 67 نقطة من 29 مباراة، ويليه بيراميدز برصيد 65 نقطة من 31 مباراة، بينما يأتي الزمالك برصيد 63 نقطة من 28 مباراة.

وأعلن الأهلي غلق التدريبات أمام وسائل الإعلام حتى انتهاء الدوري، بداعي الرغبة في التركيز سعيا للاحتفاظ باللقب.

وقال إن “القرار جاء لأهمية المباريات المتبقية من عمر المسابقة، وحاجة الأهلي لإحراز الفوز في جميعها لضمان الحفاظ على اللقب”.

عودة المصابين

ورحب الأهلي بعودة لاعبيه المصابين، وأهمهم وليد سليمان الذي شارك كبديل في آخر مباراتين، كما أعلن جاهزية ناصر ماهر وإسلام محارب وحسين الشحات للمشاركة.

ويخضع ناصر ماهر لفحوصات طبية، قبل انطلاق مران اليوم، حتى يطمئن الجهاز الفني على حالته، بعد أن اكتفى بأداء تدريبات خفيفة في الجيم، أمس، بسبب شكواه من كدمة في وجه القدم، وقال الجهاز الفني إن الكدمة لن تمنعه من الحسابات الفنية لمباراة سموحة.

وعود الخطيب

كان محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عقد جلسة مع لاعبي فريقه بملعب التتش بالجزيرة، قبل يومين وبالتحديد يوم الأربعاء ، وأكد للاعبين أن الفريق يتعرض لحملة شرسة هدفها إيقاف مسيرته وتعطيل صحوته في بطولة الدوري، خاصة بعد توديع دوري أبطال أفريقيا.

وطالب الخطيب لاعبي الأهلي بالتكاتف لصد مثل هذه المؤامرات، مؤكدا أن الفوز بطولة الدوري هي الملاذ الوحيد لإنقاذ الموسم الأحمر، ووعد بإنهاء كافة الأزمات داخل الفريق، سواء الجماعية أو الخاصة بكل لاعب على حدة، كما وعد اللاعبين بعدد من المفاجآت السارة حال النجاح في الفوز ببطولة الدوري الموسم الحالي.

لكن رغم فوز الأهلي في آخر ثلاث مباريات إلى أنه سيخوض مواجهة صعبة أمام سموحة الذي كان يصارع الهروب، قبل أن ينتفض مع المدرب حسام حسن ويفوز ثلاث مرات في آخر أربع مباريات.

وقفز سموحة إلى المركز 12 برصيد 35 نقطة، وهو الرصيد ذاته لثلاثة فرق أخرى، لكنه يتأخر بنقطتين عن الإسماعيلي سابع الترتيب.

ويسابق السيد فريد قلب دفاع سموحة، وأحد أهم لاعبيه في الفترة الأخيرة، الزمن للتعافي في الوقت المناسب واللحاق بمواجهة الأهلي.

وسيحاول الزمالك، المنتشي بالوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لأول مرة، ملاحقة الأهلي أيضا عندما يواجه الداخلية، صاحب المركز قبل الأخير، يوم الأحد، وقبل أن يلعب بعدها بثلاثة أيام مع الإنتاج الحربي الذي خسر ثلاث مرات في آخر أربع مباريات.

وبعد التعادل في آخر جولتين سيحاول بيراميدز العودة سريعا إلى الطريق الصحيح، عندما يواجه وادي دجلة يوم الثلاثاء المقبل.

ويتأهل أول فريقين في الدوري المحلي إلى دوري أبطال أفريقيا، ويذهب ثالث الترتيب إلى كأس الاتحاد. (الكونفدرالية).

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − خمسة =

إغلاق