سباق سيارات

وسط مخاوف من حادثة مرتقبة.. هاميلتون: سأفوز أو أخسر بالطريقة المناسبة

تعهد لويس هاميلتون بالفوز أو خسارة لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات “بالطريقة المناسبة” بعد مخاوف من تكرار حادثه مع منافسه ماكس فرستابن سائق رد بول.

ويسعى هاميلتون مع مرسيدس لحصد لقبه الثامن، لكنه يتأخر بفارق 12 نقطة عن منافسه الهولندي فرستابن قبل خمس جولات من النهاية، من بينها سباق المكسيك بعد غدٍ الأحد.

واصطدم السائقان مرتين هذا الموسم على الحلبة، ويخشى توتو فولف رئيس مرسيدس من تكرار ما حدث في موسمي 1989 و1990 بين أيرتون سينا وآلان بروست، وموسم 1997 بين مايكل شوماخر وجاك فيلنيف.

وقال فولف لصحيفة ديلي ميل: “لو توقف الأمر على السباق الأخير في أبوظبي، ويتنافس الاثنان على اللقب، فمن سيكون في الأمام سيحاول تكرار ما حدث بين سينا وبروست”.

وأضاف: “إذا كنت تنافس على اللقب، وترى آمالك تتبخر لأن السائق الآخر يتجاوزك فما الذي تستطيع فعله سوى التأكد من عدم تجاوزك؟”.

وتابع: “شاهدنا ذلك بين شوماخر وفيلنيف، وأيضاً في مناسبتين بين سينا وبروست”.

وأوضح هاميلتون، الذي نال فريقه آخر سبعة ألقاب للسائقين والصانعين، أنه لا يفكر بهذا الأسلوب، وقال للصحفيين في حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريجيز: “لم يسبق أن فزنا باللقب بهذه الطريقة، لم أفز باللقب مطلقًا بهذه الطريقة ولا أريد فعل ذلك على الإطلاق”.

وتابع: “أنا هنا للفوز بالطريقة المناسبة وهي عن طريق المهارة والعزيمة والاجتهاد. وسأتقبل الهزيمة بالطريقة ذاتها. أريد الفوز دائماً بالطريقة المناسبة، لو سأخسر سيحدث ذلك بالطريقة المناسبة أيضاً، بكرامة وأنا أعلم أنني قدمت كل ما لديَّ وقمت بكل شيء صحيح”.

فرستابن
فرستابن

وقال فرستابن، الفائز بثمانية سباقات هذا الموسم مقابل خمسة لهاميلتون، إنه سينافس بقوة و”دائماً أحاول فعل ذلك بعدل”.

وتابع السائق البالغ عمره 24 عاماً: “لا أفكر في المنافسات التاريخية بين السائقين وما حدث، إنه الماضي، أركز فقط على ما يجب فعله على أرض الحلبة وهو تقديم أفضل ما لدي”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى