تحليلات 195Sportsدوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

وستبروك يهدي إنجازه التاريخي إلى روح مغني الراب نيبسي

دخل نجم وصانع ألعاب أوكلاهوما سيتي ثاندر، راسل وستبروك، التاريخ بعد أن أصبح ثاني لاعب يحقق “تريبل دابل” مزدوجة في مباراة واحدة.

وسجل وستبروك 20 نقطة مع 20 متابعة و21 تمريرة حاسمة، وقاد فريقه إلى الفوز على ضيفه لوس أنجليس ليكرز 119-103 في غياب نجمه ليبرون جيمس.

وأصبح وستبروك ثاني لاعب يحقق 20-20-20 أو أكثر في البطولة الأميركية، وهو صاحب الرقم القياسي في الـ “تريبل دابل” لهذا الموسم، حيث وصل العدد إلى 42 حتى الآن.

وكان أيقونة ستينات القرن الماضي النجم ويلت تشامبرلاين أول من حقق مثل هذا الإنجاز بتسجيله 22 نقطة مع 25 متابعة و21 تمريرة في مباراة فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مع ديترويت بيستونز، في الثاني من فبراير 1968.

وأهدى وستبروك، إنجازه لروح مغني الراب نيسبي هاسل، الذي قتل يوم الأحد، وقال لشبكة “تي إن تي” التلفزيونية بعد المباراة: “لم يكن ذلك (ما تحقق) من أجلي.. إنه من أجل أخي. إنه من أجل نيبسي. 20 + 20 + 20… إنها من أجل أخي. أرقد بسلام نيبسي”.

واغتيل مغني الراب نيبسي هاسل (33 عاما) أمام متجره للألبسة الرجالية في لوس أنجليس بإطلاق الرصاص عليه، من مسافة قريبة، من قبل رجل لاذ بالفرار على متن سيارة، وتم أمس الثلاثاء توقيف مشتبه به بالحادث.

وأضاف وستبروك “أنا سعيد بالمشاركة في منافسات من مستوى عال. أنا سعيد أيضا وممتن لزملائي في الفريق لأنني بوجودهم أستطيع أن ألعب كما أشتهي”.

ويحتل سيتي ثاندر المركز الثامن في المنطقة الغربية، الأخير المؤهل إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف)، برصيد 45 فوزا و33 خسارة، فيما يحتل ليكرز المركز العاشر (35 مقابل 43).

ومع وستبروك، ساهم في فوز سيتي ثاندر كل من جيرامي جرانت (22 نقطة) وبول جورج (19 نقطة)، في حين كان كنتافيوس كلادويل بوب الأفضل في صفوف ليكرز بتسجيله 23 نقطة تلاه أليكس كاروسو.

ولم يعد ليبرون جيمس يلعب بانتظام مع فريقه بعد الفشل في بلوغ البلاي أوف، وصرح بأنه لن يشارك مع المنتخب الأميركي في كأس العالم المقبلة في الصين (31 أغسطس إلى 15 سبتمبر)، لكنه لم يستبعد المشاركة في أولمبياد 2020 في طوكيو.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − واحد =

إغلاق