دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

هيوستن يثأر ويهزم سيكسرز في دوري السلة الأمريكي للمحترفين

حقق هيوستن روكتس فوزه السابع تواليا في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، عندما هزم ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 107-91.

وحسم روكتس النتيجة من الربع الأول بتقدمه 37-21، ورفع الفارق إلى 22 نقطة في نهاية الربع الثالث، بفضل ثلاثي نجومه جيمس هاردن الذي سجل خلال 32 دقيقة 31 نقطة، مع 10 متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وكلينت كابيلا (18 نقطة مع 9 متابعات) وإريك غوردون (17 نقطة).

وكان توبياس هاريس (22 نقطة و9 متابعات) وجيمي باتلر (19 نقطة و9 متابعات) أبرز لاعبي سيكسرز الذي كان أفضل من مضيفه على صعيد المتابعات (59 مقابل 43) إذ نجح خمسة من لاعبيه بتخطي الـ 7 متابعات، بينهم الأسترالي بن سيمونز الذي كان قريبا من تحقيق تريبل دابل (15 نقطة و9 متابعات و10 تمريرات حاسمة).

وثأر روكتس لخسارته أمام سيكسرز في أول لقاء بينهما هذا الموسم في يناير 93-121 منها 32 نقطة للكاميروني جويل إمبيد، الذي غاب عن مباراة الأمس، في صالة “تويوتا سنتر أرينا” بسبب إصابة في الركبة.

ولم يكن سيكسرز الذي غاب عنه إمبيد للمباراة الثامنة تواليا، ولقي بالأمس خسارته الثالثة في آخر أربع مباريات، موفقا في الرميات الثلاثية، إذ نجح في ثلاث فقط من أصل 26 محاولة، وحقق جوناثان كلاي ريديك الاختصاصي في مثل هذه التسديدات رمية واحدة من أصل تسع، فيما فشل مايك سكوت في محاولاته الخمس.

وكان روكتس على وشك أن يفقد جهود النجم المطلق هاردن في الشوط الأول، بعد اصطدام مع سيمونز وسقوط عنيف على الأرض، وظهر أنه يعاني من إصابة شديدة في يده اليمنى.

لكن أفضل مسجل في البطولة الحالية (معدل وسطي 36,6 نقطة في المباراة الواحدة) والمرشح بقوة للقب أفضل لاعب للموسم الثاني تواليا، استعاد قوته وذهب إلى غرفة تبديل الملابس، قبل أن يعود مع ضماد على معصمه، ويساعد فريقه على إنهاء هذا الشوط متقدما 59-44.

وفي نهاية اللقاء، غادر هاردن الصالة على وجه السرعة لإجراء تصوير بالأشعة لمعصم يده.

وعزز روكتس موقعه في المركز الثالث لترتيب المنطقة الغربية برصيد 40 فوزا مقابل 25 خسارة، في حين مني فيلادلفيا صاحب المركز الرابع في المنطقة الشرقية بخسارته الخامسة والعشرين مقابل 41 فوزا.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق