سباق سيارات

هورنر: مستوى فرستابن الحالي أفضل من هاميلتون

يعتقد كريستيان هورنر، رئيس رد بول، أن مستوى ماكس فرستابن هو الأفضل بين سائقي بطولة العالم فورمولا1 للسيارات، في الوقت الحالي، ويفوق حتى لويس هاميلتون سائق مرسيدس، ومتصدر المسابقة، والفائز باللقب خمس مرات.

ويأتي رأي هورنر قبل سباق جائزة بريطانيا في سيلفرستون، الأسبوع المقبل، حيث يلعب هاميلتون على أرضه، وسيكون مرشحا بقوة لتحقيق رقم قياسي والفوز بلقب السباق للمرة السادسة.

وفاز فرستابن بسباق النمسا الشهر الماضي، وتفوق السائق الهولندي البالغ عمره 21 عاما على زميله الفرنسي بيير جاسلي هذا الموسم.

وقال هورنر: “عند الحديث عن سائق يمر بأفضل فترات مسيرته في، الوقت الحالي، فإني أعتقد أنه على مدار آخر 12 شهرا هو أفضل سائق في العالم. كيف يمكنني إثبات ذلك؟ هو ليس في أفضل سيارة لكن عند النظر إلى النتائج فإنه نجح بهذه السيارة منذ سباق مونتريال العام الماضي في تحقيق مجموعة من المستويات الرائعة، ولم يرتكب أي خطأ من الناحية الفعلية خلال تلك الفترة. إنه من الطبيعي أن يكون الجيل الجديد قادما. لويس استغل الخبرة ولا يزال سريعا جدا، وهو في أفضل سيارة، ويملك محركا رائعا. بالنسبة لي ماكس هو الرجل القادم بكل قوة”.

وفاز هاميلتون ست مرات في تسعة سباقات هذا العام، ويتصدر بطولة العالم بفارق 31 نقطة عن أقرب منافسيه، بينما يأتي فرستابن ثالثا في الترتيب العام، ومتقدما على ثنائي فيراري.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 6 =

إغلاق