الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

هل يوقف سوسيداد قطار برشلونة المندفع في الدوري الإسباني؟

يواجه فريق برشلونة اختبارا صعبا في الصراع على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم في مواجهة ريال سوسيداد بعدما بدأ فريق المدرب الهولندي رونالد كومان عام 2021 مثل قطار منطلق بأقصى سرعة.

وحصد برشلونة 34 من أصل 36 نقطة متاحة منذ بداية العام ليقلص الفارق مع أتلتيكو مدريد المتصدر إلى أربع نقاط بعد مرور 27 أسبوعا.

وساهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل كبير في انتفاضة برشلونة لكنه قد يكون في الأشهر الأخيرة له مع النادي الكاتالوني.

وحاول ميسي (33 عاما) الرحيل عن برشلونة الصيف الماضي لكن الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو لم يسمح له.

اقرأ أيضا:

ولم يكن ميسي في أفضل حالاته في الأشهر الأولى من الموسم، لكن مثله مثل برشلونة، لم يستطع أحد إيقافه منذ كانون ثان/يناير الماضي.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة الصيف المقبل وسط آمال في النادي الكاتالوني بشأن إمكانية نجاح الرئيس الجديد خوان لابورتا في إقناعه بالبقاء في كامب نو ، حيث يلعب في صفوف الفريق منذ سن الثالثة عشر.

وسجل ميسي عشرة أهداف في أخر تسع مباريات وصنع خمسة أهداف، لكنه أهدر ضربة جزاء أمام باريس سان جيرمان في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الذي شهد توديع الفريق للمنافسات.

وعادل ميسي الرقم القياسي لزميله السابق تشافي هيرنانديز عبر المشاركة في المباراة رقم 767 بقميص برشلونة كأكثر اللاعبين خوضا للمباريات مع الفريق، وسجل هدفين وصنع اخر لأوسكار مينجويزا خلال الفوز على هويسكا 4/ 1 يوم الاثنين الماضي.

وقال كومان “ما الذي يمكنني قوله؟ مستواه على مدار السنين، عبر الكثير من المباريات، إنه اللاعب الأكثر أهمية في تاريخ برشلونة ونشكر الله على استمرار معنا هنا”.

وأضاف “أعتقد أنه يظهر كونه أفضل لاعب في العالم، الهدف الأول له كان رائعا ، ويستحق أن يكون النقطة المحورية في الفريق”.

وتعادل سوسيداد صاحب المركز الخامس بصعوبة مع ريال مدريد في وقت سابق من الشهر الجاري لكنه خسر أمام غرناطة بهدف الأسبوع الماضي.

ويلتقي يوم الأحد أيضا أتلتيكو مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس، أملا في تجاوز أحزانه بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي.

وفاز تشيلسي 2 /صفر في مباراة الإياب لدور الستة عشر بعد فوزه ذهابا بهدف، ليصبح لقب الدوري الإسباني هو الأمل الأخير لأتلتيكو لإنقاذ موسمه من الفشل.

وتألق البرتغالي جواو فيليكس ، الذي عاد لاتلتيكو بعد غياب، أمام تشيلسي رغم الهزيمة لينال إشادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وقال سيميوني “تعجبني حقا طريقة لعبه، كانت جيدة تماما، سأفكر في الأمور الجيدة التي حدثت في المباراة، وقبل كل شيء جواو فيليكس”.

وسجل فيليكس المنضم إلى أتليتكو في صفقة قياسية بلغت قيمتها 126 مليون يورو (150 مليون دولار) مرة واحدة في أخر تسع مباريات، لكنه قد يشارك منذ البداية أمام ألافيس صاحب المركز الثالث من القاع.

وتأهل ريال مدريد لدور الثمانية الأوروبي على حساب أتالانتا الإيطالي، ويأمل الفريق أن يواصل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة تألقه خلال المباراة أمام سيلتا فيجو صاحب المركز العاشر يوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني.

ويحتل الريال المركز الثالث ويعتمد حامل اللقب بشكل كبير على أهداف بنزيمة بعد غياب إدين هازارد مجددا بسبب الإصابة في الظهر.

وقال زيدان “شيئ ما يحدث، لم يسبق وأن تعرض للإصابة خلال مسيرته وقد نالت منه إصابة جديدة، لا يمكنني أن أقول المزيد”.

وتنطلق المرحلة الثامنة والعشرين لليجا غدا الجمعة بمباراة ريال بيتيس مع ليفانتي.

ويلتقي السبت أتلتيك بيلباو مع إيبار وهويسكا مع أوساسونا وبلد الوليد مع اشبيلية.

ويلتقي الأحد خيتافي مع التشي وبلنسية مع غرناطة وفياريال مع قادش.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى