الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

هل يشارك كين في نهائي الأبطال؟ بينيتيز يحذر وصلاح متأهب

حذر المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي رافا بينيتيز، من بدء مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين، مواجهة ليفربول بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا السبت.

وِأشار بينيتيز – في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية اليوم الجمعة، إلى أنها ستكون مخاطرة إذا قرر المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينو ذلك الأمر.

وأضاف بينيتيز: “إن ذلك سؤال رئيسي، هل يشركه وهو عائد من الإصابة أم لا”، في إشارة لغياب كين عن المشاركة مع “السبيرز” بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها خلال ذهاب ربع نهائي المسابقة أمام مانشستر سيتي.

واستطرد: بينيتيز – الذي قاد “الريدز” لآخر تتويج لهم بلقب دوري الأبطال عام 2005 – “أن من يستطيع اتخاذ هذا القرار هو بوتشتينو لأنه يعلم اللاعب وكان يشاهده في التدريبات، واللاعب سيقول نعم أنا بحالة جيدة لأنه سيكون متعطشا للعب النهائي، لذلك يجب عليه التحدث إلى الطاقم الطبي واتخاذ القرار المناسب”.

هاري كين يسجل الهدف الأول - ملخص مباراة توتنهام وبروسيا دورتموند
هاري كين يسجل الهدف الأول – ملخص مباراة توتنهام وبروسيا دورتموند

من جانبه، أعرب إدجار ديفيدز لاعب خط الوسط الهولندي السابق بفريق توتنهام، عن اعتقاده بأن كين قادرا على صناعة الفارق حتى لو لم يكن جاهزا بشكل كامل.

وأوضح ديفيدز – الذي لعب مع “السبيرز” 18 شهرا – أن كين لا يزال يبلغ من العمر 25 عاما ما يعني أنه شاب وفي أوج عطاء مسيرته الكروية، مشيرا إلى أنه في هذا العمر يمكن التعافي سريعا من الإصابات.

في السياق،  أكد اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول أنه يفضل لعب هاري كين مع توتنهام هوتسبر في المباراة النهائية بين الفريقين الإنجليزيين بنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها غدا السبت على ملعب “واندا متروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وقال الدولي المصري- ردا على سؤال للمحلل الكروي جاري لينكر بقناة “بي تي سبورت” الإنجليزية اليوم الجمعة حول ما إذا كان يفضل غياب كين عن النهائي- “أفضل أن يلعب، وجميعنا سنكون جاهزين.. إنها منافسة جيدة عندما تلعب أمام الأفضل في كرة القدم”.

وأضاف أن “هاري كين لاعب جيد، وأثبت ذلك على مدار أعوام كثيرة، وإنه هداف كبير للفريق وللكرة الإنجليزية .. قبل وصولي! آسف! لذلك من الجيد التواجد بالنهائي، إنه أمر جيد؛ ليعطيني دفعة لتحقيق المزيد”.

وأوضح صلاح أن “العامين اللذين قضاهما مع الريدز حتى الآن كانا رائعين، واستمتع بهما كثيرا، حيث تمكن خلالهما من تحطيم الأرقام القياسية، والفوز بحذائين ذهبيين للبريميرليج، إضافة للفوز إلى جانب جائزة لاعب العام”.

ولفت إلى أنه لم ينتقل إلى ليفربول للفوز بكل شيء، وإنما من أجل الفوز بشيء مهم، وأن ما يواجهه أحيانا في التشكيك بإمكانياته يعطيه حافزا لإثبات خطأ منتقديه، واللعب والاستمتاع.

ويتطلع صلاح للفوز بنهائي الغد، والتتويج بلقب أمجد المسابقات الأوروبية للأندية قبيل الانضمام لمنتخب الفراعنة؛ من أجل خوض منافسات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو هذا الصيف.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =

إغلاق