الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيسوق الانتقالاتعالميةكرة قدم

هل يتعاقد ريال مدريد مع رودريجيز مدافع تشيلسي؟ إليكم الاحتمالات

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، خلال الساعات القليلة الماضية، اقتراب نادي ريال مدريد الإسباني من التعاقد مع الدولي الألماني أنطونيو رودريجيز مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوف المرينغي.

ووفقاً لما ذكره فابريزيو رومانو الصحفي المتخصص بسوق الانتقالات عبر شبكة “سكاي سبورتس” حيث كتب على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “تم التوصل إلى اتفاق بين روديجر وريال مدريد بعقد لمدة 4 سنوات”.

وأضاف : “أنطونيو روديجر سيصبح لاعبًا في ريال مدريد حتى يونيو 2026”. مستطردا: “إنها مسألة وقت من أجل حسم آخر التفاصيل النهائية قبل توقيع العقود، حتى الآن، لا يوجد إعلان رسمي قبل نهاية الموسم، حتى لو وقع اللاعب في مايو”.

أسباب تعاقد ريال مدريد مع رودريجيز

رورديجر أصبح واحداً من أفضل مدافعي الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص نادي تشيلسي الإنجليزي بعد أن ساهم مع الأخير في جلب العديد من البطولات والإنجازات على رأسها بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية وهناك العديد من الأمور التي ساعدت الألماني على هذا التألق البارع .

بنيته الجسدية

رودريجيز يتميز بطوله الفارع حيث يبلغ 190 سم مقابل 85 كيلو جرام وزن جسمه ليؤهله إلى أن يصبح مدافعاً صلباً في الخط الخلفي لتشيلسي وهو ما يفقده ريال مدريد في الفترة الأخيرة منذ رحيل الثنائي رافائيل فاران المنضم إلى مانشستر يونايتد وسيرجيو راموس الذي رحل لباريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي الماضي بعدما كان يملك هذه المواصفات لدى رودريجيز.

مرونة تكتيكية داخل الملعب

المدافع الألماني بإمكانه اللعب في أكثر من مركز أثناء مجريات المباراة نظراً لما يتمتع به من تسديدات قوية من خارج منطقة الجزاء على مرمى المنافس وقدرته على سرعة الحركة داخل المستطيل الأخضر كما يشعر بارتياح كبير في عدد من المباريات أثناء لعبه كظهير على جانبي الملعب.

ويرغب كارلو أنشيلوتي في ضمه لهذا الشأن بعدما أخفق الثنائي ناتشو وإيدير ميليتاو في إثبات ذاتهم مع المرينجي خلال المباريات الماضية على الرغم من تصدر الفريق لجدول الدوري الإسباني والاقتراب من التتويج بدوري الأبطال.

قدرة تهديفية عالية 

كان سيرجيو راموس يتمتع قبل رحيله عن أسوار نادي ريال مدريد بتسجيله الأهداف في المنافسين عبر ضربات الرأس باستغلاله الكرات العرضية المتقنة من جانب زملائه في الفريق حيث حسم بها العديد من اللقاءات الهامة والصعبة.

ويمتلك مثل هذه الميزة مدافع تشيلسي الإنجليزي بعد تسجيله لعدد من الأهداف في مرمى الخصوم عن طريق ضربات الرأس ولعب رودريجيز حتى الآن مع تشيلسي في مسيرته الكروية 196 لقاء سجل خلالها 12 هدف وصنع 7 آخرين.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى