الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

هدف الغازي يقود أستون فيلا للفوز على ليدز ويقربه من مقعد أوروبي

هز أنور الغازي الشباك مبكرًا ليمنح أستون فيلا الفوز 1-0 على مضيفه ليدز يونايتد، اليوم السبت، وهي نتيجة وضعت الفريق الضيف في سباق التأهل للمسابقات الأوروبية.

ويحتل أستون فيلا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة من 24 مباراة، بفارق 6 نقاط خلف وست هام يونايتد صاحب المركز الرابع، وتتبقى له مباراتان إضافيتان. فيما ظل ليدز في المركز العاشر برصيد 35 نقطة من 26 مباراة.

وكان الشوط الأول مليئا بالأحداث، وأهدر الفريقان عدة فرص للتسجيل، بعد أن سجل الغازي هدفه في الدقيقة الخامسة في شباك الحارس إيلان ميلييه، إثر تمريرة من أولي واتكنز من حافة منطقة الجزاء.

وأضاع الغازي ثلاث فرص أخرى، فتصدى ميلييه لمحاولتين من لاعب وسط أستون فيلا قبل أن يسدد اللاعب الهولندي خارج الملعب من موقع جيد، وفي الجانب الآخر كان رد فعل إميليانو مارتينيز حارس الفريق الزائر سريعا في إنقاذ محاولة تايلر روبرتس لاعب وسط ليدز.

وتراجع إيقاع المباراة في الشوط الثاني، وأصبحت المواجهة مليئة بالمخالفات من الجانبين، وحصل كل من تايلر ومات تارجت مدافع أستون فيلا على إنذار بسبب شجار.

وضغط ليدز في الدقائق الأخيرة، وأهدر رافينيا آخر فرص أصحاب الأرض لإدراك التعادل بضربة رأس في الدقيقة 89، بعد تمريرة عرضية من جاك هاريسون من اليسار.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى