سباق سيارات

هاميلتون يمتدح مرسيدس: ما حققناه لا يصدق

امتدح لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، الإنجاز التاريخي الذي تحقق في اسبانيا، أمس الأحد، بعد احتفال فريق مرسيدس بأفضل بداية له على الإطلاق بإنهاء السباق في المركزين الأول والثاني، وذلك للمرة الخامسة هذا الموسم في نفس العدد من السباقات.

الانتصار رقم 76 للسائق البريطاني هاميلتون، البالغ من العمر 34 عاما، يقربه بفارق 15 انتصارا فقط من رقم مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات، وصاحب الرقم القياسي في عدد الانتصارات برصيد 91.

وسيطر هاميلتون، الذي انطلق من المركز الثاني، على المقدمة من زميله في الفريق فالتيري بوتاس الذي انطلق من المركز الأول مع بداية السباق، ومضى قدما دون أن يواجه أي مشكلات حتى النهاية.

ووصف بطل العالم خمس مرات فريقه مرسيدس بأنه أقوى فريق على الإطلاق، وقال إن هناك المزيد في الفترة المقبلة.

وقال للصحفيين: “أستمتع بحالة تطور مستمرة مع الفريق، وأعني أن ما حققناه معا لا يصدق. ما حققناه على مدار ست سنوات أو سبع سنوات أو نحو ذلك. أخطط للعمل مع الفريق لمساعدته على أن يصبح أنجح الفرق على الإطلاق. هذا هو هدفي الحالي وتركيزي الوحيد”.

سيارة هاميلتون

ولا يزال الطريق طويلا بالنسبة للفريق الألماني حتى بعد انتصاره رقم 92 في مسيرته في بطولة العالم، بعد أن غاب عن بطولة العالم للصانعين في الفترة من 1955 وحتى 2010. وحقق فيراري 235 انتصارا منذ 1951.

وفاز فيراري أيضا بعدد قياسي من ألقاب بطولة العالم للصانعين، وبلغت 16 مرة، إضافة إلى 15 لقبا للسائقين، مقارنة مع خمس مرات وسبع مرات على الترتيب بالنسبة لمرسيدس.

لكن الفريق الإيطالي لم يفز بأي لقب منذ أكثر من عقد حتى الآن.

وتحدث هاميلتون عقب سباق جائزة أذربيجان الكبرى عن أنه كان كريما للغاية مع فالتيري بوتاس، زميله في الفريق، خلال ذلك السباق، وأنه سيجعل الأمور أكثر صعوبة على السائق الفنلندي الذي فاز في باكو وتصدر ترتيب بطولة العالم حتى موعد سباق أسبانيا.

ولم يكن الأمر بحاجة لذلك أمس الأحد، حيث تعرض بوتاس لمشكلة في السيارة في بداية السباق واكتفى بالمركز الثاني.

وقال هاميلتون إنه لم يفكر في الماضي، وأنه استلهم الحافز من مصدر آخر.

وأضاف السائق البريطاني: “كان لدي حافز كبير اليوم بسبب هذا الطفل الذي أرسل لي رسالة.. هاري (شو). كان أشبه بالملاك الحارس لي خلال السباق”.

وذكر فريق مرسيدس أن حالة الطفل البالغ من العمر خمس سنوات جرى تشخيصها على أنها إصابة بالسرطان العام الماضي.

وتابع هاميلتون: “أرسلنا إليه بطاقة وقبعة، واطلعت على (رسالته) اليوم (الأحد) قبل المشاركة في السباق”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 12 =

إغلاق