سباق سيارات

هاميلتون يسيطر على التجربتين الحرتين لفورمولا1- الأسترالي

تفوق البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، على جميع منافسيه، وسجل اليوم الجمعة أفضل زمن في كل من التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق الجائزة الكبرى الأسترالي، الذي يقام بعد غد الأحد، في افتتاح منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-  لموسم 2019 .

وسجل هاميلتون، حامل لقب بطولة العالم، أفضل زمن في التجربة الحرة الثانية، متفوقا بفارق 048ر0 ثانية على فالتيري بوتاس زميله بفريق مرسيدس، حامل لقب بطولة العالم لفئة الصانعين.

وجاء ذلك بعد أن حقق هاميلتون أفضل زمن في التجربة الحرة الأولى في وقت سابق، اليوم، متفوقا بفارق 038ر0 ثانية على سيبستيان فيتيل سائق فريق فيراري.

وجاء فيتيل، الذي يتطلع إلى الفوز بالسباق الأسترالي للموسم الثالث على التوالي، في المركز الخامس بالتجربة الحرة الثانية، خلف ماكس فيرستابن وبيير جاسلي سائقي ريد بول. بينما جاء تشارلز ليكليرك زميل فيتيل بفريق فيراري في المركز التاسع.

وجاء تراجع أزمنة فيراري في التجارب الحرة بمثابة مفاجأة، بعد أن فرض الفريق الإيطالي تفوقه خلال الاختبارات الاستعدادية للموسم.

ومع ذلك، ربما لا تشكل التجارب الحرة مؤشرا حقيقيا لقوة الفرق التي ستتضح بشكل أكبر خلال التجارب الرسمية التي تقام غدا السبت لتحديد مراكز انطلاق السائقين في السباق، وذلك عقب إجراء الجولة الثالثة من التجارب الحرة غدا.

واحتل كيمي رايكونن، الذي سجل ظهوره الأول بسيارة فريق ألفا روميو، المركز السادس في التجربة الحرة الثانية، وتلاه نيكو هيلكنبرج ودانييل ريتشاردو سائقا رينو وليكليرك، ثم رومان جروسيان سائق هاس.

وتوقفت الجولة الأولى من التجارب الحرة بعد 67 دقيقة من بدايتها، عندما اصطدم الوافد الجديد لفريق تورو روسو، السائق التايلندي ألكسندر ألبون، بأحد الحواجز وتحطم جزء أمامي من سيارته.

ويقام بعد غد الأحد أول السباقات الـ21 في بطولة العالم هذا الموسم، والتي تختتم بسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي في ديسمبر.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق