سباق سيارات

هاميلتون يركز على فيراري لكنه يخشى رد بول في سباق الصين

أبدى لويس هاميلتون سائق مرسيدس، وبطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، قلقا كبيرا من سرعة المنافس فيراري في المسارات المستقيمة، لكنه أبدى تخوفه أيضا من رد بول في وقت يسعى فيه السائق البريطاني لتحقيق سادس فوز له في سباق جائزة الصين الكبرى، بعد غدٍ الأحد.

وقال هاميلتون للصحفيين في شنغهاي “لا يمكنك استبعادهم (رد بول) من المنافسة. كانت بدايتهم بطيئة بعض الشيء لكن إذا نظرت إلى نتائج العام الماضي، على سبيل المثال، فإن رد بول فاز في سباق شنغهاي وأنهى بقوة. أتوقع حدوث أمر مشابه”.

وفاز الأسترالي دانييل ريتشياردو، سائق رد بول، في شنغهاي العام الماضي رغم أنه انطلق من المركز السادس. وحتى بعد تحول رد بول للاستعانة بمحركات هوندا بدلا من رينو، يبقى الفريق ضمن دائرة المنافسة.

وانتقل ريتشياردو إلى رينو لكن الهولندي ماكس فرستابن احتل المركز الثالث في سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحي، ثم المركز الرابع في سباق البحرين بعدها بأسبوعين.

وحقق هاميلتون نجاحا أكبر من غيره من السائقين على الحلبة البالغ طولها 5.4 كيلومتر، وهيمن مرسيدس البطل على سباقي أستراليا والبحرين، واحتل المركزين الأول والثاني.

وعادة ما يخوض هاميلتون، البالغ من العمر 34 عاما، السباقات وهو مرشح للفوز، لاسيما في عصر المحركات التوربينية المؤلفة من ست أسطوانات، إذ فاز مرسيدس بجميع السباقات باستثناء واحد فقط في الصين منذ 2014. لكن لا يوجد أي تكهنات هذه المرة.

وقال بطل العالم خمس مرات: “إنه ثالث سباقات الموسم. يبدو أننا لم نتوقع ما قدمناه من أداء في أول سباق. كما لم نتوقع ما رأيناه في السباق الثاني. في الحقيقة لا أعرف كيف ستسير الأمور”.

وافتقد فيراري لسرعته بشكل مفاجئ على حلبة البرت بارك في ملبورن، بعد أن كان مرشحا بعد ما حققه من نتائج في التجارب التي سبقت الموسم.

وكان فيراري الأسرع في البحرين، لكن هاميلتون اقتنص الفوز بعد أن تسببت مشاكل في المحرك قبل 10 لفات على النهاية في حرمان شارل لوكلير سائق فيراري من تحقيق أول فوز له في تاريخ مشاركاته في سباقات فورمولا 1.

وقال هاميلتون: “أتمنى أن يكون سباقا أكثر تكافؤا. إنها حلبة رائعة وتسمح بمنافسة حقيقية. كلما تقاربت المستويات كلما كان ذلك أفضل”.

وظهرت قدرات سيارة فيراري في البحرين في المسارات المستقيمة، وقدر توتو فولف رئيس فريق مرسيدس تفوق الفريق الإيطالي بفارق 0.5 ثانية في المسارات المستقيمة وحدها.

وربما يمنح هذا فيراري مزية على حلبة شنغهاي التي يصل فيها طول المسار المستقيم الرئيسي إلى أكثر من كيلومتر تقريبا.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 5 =

إغلاق