سباق سيارات

هاميلتون: ومن غيري رفع علم بريطانيا في سباقات فورمولا1

دافع لويس هاميلتون عن هويته البريطانية قبل سباق بلاده في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، أمام عشرات الآلاف من الجماهير التي لوحت بالأعلام لأنجح سائق سباقات في تاريخ البلاد.

هاميلتون بطل العالم خمس مرات، والفائز في 79 سباقا بعد احتلال المركز الثاني مع مرسيدس في التجارب التأهيلية في سيلفرستون، سُئل “لماذا رغم المساندة الواضحة ما زالت هناك الشكوك لدى بعض الأشخاص” فأجاب: “هناك خلاف لأن الناس يقولون حسنا أنت تعيش في موناكو، ولهجتك ربما ليست بريطانية مثل الآخرين، لأنك تقضي وقتا طويلا في الولايات المتحدة.

لذا لماذا تظن أن الناس تشك في هويتي البريطانية؟”.

وقال هاميلتون، الذي فقد فرصة الانطلاق من المقدمة بعد احتلال المركز الثاني بفارق 0.006 ثانية، خلف زميله الفنلندي فالتيري بوتاس: “أتذكر أنني نضجت وأنا أشاهد جنسون باتون وكل الشبان والجميع هاجروا إلى موناكو، ولم يتحدث أي شخص عن هذا في ذلك الوقت. لكن بالطبع عندما فعلت ذلك كان يجب عليهم الحديث عن الأمر”.

وأشار هاميلتون، الذي يسافر بشكل معتاد إلى الولايات المتحدة وإلى منزله الشتوي في كولورادو، إلى أن عائلته ما زالت تعيش في بريطانيا حتى لو كانت أصوله تعود إلى جزر الكاريبي حيث أتى جده.

وقال: “قلبي هنا. أنا بريطاني تماما. من حق الناس أن يكون لهم رأيهم. لو نظرت حولك سترى الكثير من القبعات تحمل حرفي إل.اتش (أول حرفين من اسمه). المساندة التي أحظى بها مذهلة وكانت تكبر على مدار الأعوام”.

ويتقاسم السائق البريطاني الرقم القياسي للفوز في بلاده برصيد خمس مرات وانطلق من المقدمة في السنوات الأربع الأخيرة.

وأشار هاميلتون إلى أن آراء الناس السلبية ستكون موجودة دائما لكن هناك فرصة للتغلب عليها في كل يوم.

وأضاف: “أتوقع أن أفعل أشياء إيجابية أكثر بمرور الوقت من أجل هذا البلد. أشارك في كل السباقات وأحمل العلم البريطاني بفخر. لم يسبق لأي سائق أن رفع هذا العلم مثلي في هذه الرياضة”.

وتابع: “في الوقت الحالي ربما هذا ليس كافيا. سأواصل التفكير فيما يمكنني فعله. ولكل من يتابعونني أنا ممتن لمساندتكم”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + تسعة =

إغلاق