سباق سيارات

هاميلتون: لقب فورمولا1 سيحسم بعد سباق المكسيك

توقع لويس هاميلتون سائق مرسيدس أن يتعثر فريقه لما بعد سباق المكسيك المقبل، حتى يضمن التتويج بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات للمرة السادسة.

وأنهى هاميلتون جائزة اليابان الكبرى، أمس الأحد، في المركز الثالث وأصبح يتصدر الترتيب العام بفارق 64 نقطة عن منافسه الوحيد الآن فالتيري بوتاس، زميله في الفريق، كما أصبح في وضع يسمح له أخيرا بحسم اللقب.

لكن هاميلتون أكد للصحفيين أنه لا يتعجل الأمر. وقال “بالنسبة لي لا أرى ضرورة للعجلة، أعتقد أن سباق المكسيك بشكل عام سيكون أسوأ سباق هذا العام بالنسبة لنا، بسبب طريقة تحضير سيارتنا، وسيكون الأمر صعبا لنا. السباقات الأخيرة هناك كانت صادمة رغم أننا فزنا باللقب هناك. لا أتوقع أن يكون (الحسم) في المكسيك، وأعتقد أننا سنكافح لخوض سباقات جيدة”.

وحسم هاميلتون اللقب في 2017 و2018 على حلبة إيرمانوس رودريجيز في مكسيكو سيتي، بعد العودة لجدول السباقات في 2015 لأول مرة منذ 23 عاما.

ولا توجد شكوك بشأن هوية بطل هذا الموسم، ولكن النقاش يدور حول موعد التتويج.

وقال سيباستيان فيتل، سائق فيراري وبطل العالم أربع مرات، الذي احتل المركز الثاني في اليابان، “لويس سيتوج باللقب. لا يهم في أي سباق ولا أعتقد أنه منشغل بالتوقيت كما لا أنشغل بذلك”.

وقبل أربعة سباقات على ختام الموسم تتبقى 104 نقاط يمكن الفوز بها مع الأخذ في الاعتبار وجود نقطة إضافية لصاحب أسرع لفة في كل سباق.

وبعد سباق المكسيك في 27 أكتوبر سيتقلص مجموع النقاط المتاح إلى 78 نقطة، وبعد سباق تكساس سيصبح 52 نقطة.

ويحتاج هاميلتون لإحراز 14 نقطة أكثر من بوتاس في المكسيك، لكنه حقق ذلك مرة واحدة فقط هذا الموسم في المجر، حين فاز بالسباق، بينما احتل زميله الفنلندي المركز الثامن.

واحتل مرسيدس، الذي حسم لقب الصانعين للعام السادس على التوالي أمس الأحد، المركزين الأول والثاني ثماني مرات خلال 17 سباقا.

وحل هاميلتون وبوتاس في المركزين الرابع والخامس في سباق المكسيك العام الماضي. وفي 2017 احتل البطل هاميلتون المركز التاسع في حين نال بوتاس المركز الثاني ولكن في 2016 فاز السائق البريطاني في مكسيكو سيتي.

وكانت أسوأ نتيجة للفريق هذا الموسم في سباق ألمانيا بعد أن احتل هاميلتون المركز التاسع بينما لم يكمل بوتاس السباق.

وبينما يحتفل بوتاس بثالث فوز له هذا الموسم أمس الأحد سيقف في مواجهة سائق سجل نقاطا في 29 سباقا متتاليا وصعد لمنصة التتويج في جميع سباقات هذا العام عدا ثلاث مرات فقط.

وفاز ماكس فرستابن سائق رد بول في آخر سباقين في المكسيك ومن المتوقع أيضا أن ينافس فيراري بقوة لذا فإن الحسابات ربما ترجح حسم اللقب في تكساس.

وتوج هاميلتون بلقبه في 2015 في أوستن. وقال السائق البريطاني عن سباق المكسيك “أتمنى أن يكون سباقا جيدا لكنني اعتقد أنه من الصعب جدا التفوق على فيراري في هذه المسارات المستقيمة. لا أمل لدينا في التأقلم مع هذه المسارات وهذه مسألة مؤكدة. وحتى إذا نظرنا للفرق الأخرى فإن مكلارين يكتسب سرعة كبيرة على هذه المسارات وكذلك رد بول لهذا أعتقد أن السباق سيكون صعبا”.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق