سباق سيارات

هاميلتون: فيراري حاليًا هي الأسرع بنصف ثانية

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس وبطل العالم للفورمولا واحد خمس مرات، أن فيراري حاليا هي الأسرع بفارق نصف ثانية عن باقي الركب.

وقال هاميلتون، في مؤتمر صحفي أقيم بالتزامن مع اليوم الأخير للتجارب الشتوية في برشلونة، اليوم الجمعة: “فيراري حاليا هو الأسرع”، مضيفا “الفارق مع فيراري هو قرابة نصف ثانية”.

وتابع: “ولكن التجارب هي التجارب، ولا توجد أي مكافأة للفريق الأسرع. الأهم أن تكون الأسرع، السبت، في ملبورن”، في إشارة إلى يوم 16 مارس الذي يشهد إقامة التجارب التأهيلية لجائزة استراليا الكبرى، باكورة جولات البطولة للعام الحالي (17 مارس).

ويعتبر سائق “الأسهم الفضية” أن فرق المقدمة الثلاثة العام الماضي ما زالت في الصدارة، وهي فيراري ومرسيدس وريد بول، ولكن “بقية الفرق قلصت الفارق.. لا أعرف من سيحتل المركز الرابع ولكنها (الفرق) أقرب بكثير من السابق”.

ووفقا لهاميلتون بإمكان فرق مثل رينو أو رايسينج بوينت (فورس إنديا سابقا) دخول دائرة الصراع على المراكز الأولى هذا العام. ففي عام 2018 وحده، نجح فريق “فورس إنديا” في الصعود إلى منصة التتويج (المركز الثالث للسائق سيرخيو بيريز في أذربيجان)، وخرق هيمنة الثلاثي مرسيدس، فيراري، ريد بول، على السباقات.

وفيما يتعلق بالألقاب هذا العام، تكهن البريطاني بأنها “ستكون المعركة الأقسى حتى الآن”، مؤكدا في الوقت ذاته أن الأيام الأخيرة للتجارب الشتوية كانت “إيجابية جدا” بالنسبة لمرسيدس بعد أن اجتهدت لـ “تطوير التحسينات” التي أدخلت على السيارة منذ الفصل الأول للتجارب الأسبوع الماضي.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق