سباق سيارات

هاميلتون: على مرسيدس أن تحذر قبل التغلب على فيراري

حذر لويس هاميلتون من دفع فريقه مرسيدس “نحو الحافة” نتيجة الأفضليّة النظريّة لغريمه فريق فيراري في بداية موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ويعتقد هاميلتون بأنه سيتعين على مرسيدس البحث بشكلٍ أعمق من العام الماضي من أجل التغلب على فيراري هذا الموسم، لكنه حذر من ضرورة عدم الضغط بشكل مفرط كون ذلك قد يتسبب في أخطاء مكلفة.

وبرزت فيراري في دور المرشحة الأوفر حظًا بعد التجارب الشتوية، حيث زعم هاميلتون بأن الحصان الجامح يتقدم بفارق يقارب النصف ثانية أمام مرسيدس بالتوجه إلى الجولة الافتتاحية في أستراليا.

وقال هاميلتون: “أعتقد أننا كنا متأخرين العام الماضي كفريق على صعيد الأداء، أي أننا بلغنا نتائج أكثر من المتوقع، وعلينا الآن محاولة التقدم أكثر، ما يعني أن علينا استخراج المزيد من الأداء”.

وأضاف: “لكن علينا أن نكون حذرين في ذلك السيناريو كونه قد يدفعك نحو الحافة وقد تُرتكب الأخطاء”.

وأكمل: “لدينا أفضل فريق حولنا. لدينا الخبرة، ولسنا أبطالًا للعالم من قبيل الصدفة، أي أن علينا أن نكون مجتهدين ونحافظ على توازننا”.

وواصل شرحه بالقول: “لكن بالتأكيد عليّ كسائق معرفة كيفية استخراج المزيد، وهو ما ليست لديّ إجابة حالية له”.

ويعتقد بطل العالم خمس مرات بأن فيراري تجني ثمار نقل تركيزها إلى سيارة 2019 في مرحلة أبكر من مرسيدس.

وقال بخصوص ذلك: “من الواضح أن لديك مجموعة كبيرة من الموظفين الذين يعملون على الفوز بلقب البطولة خلال العام، وإن بدا بأنّك لن تفوز بالبطولة ولم تعد تقلق بشأن ذلك فبوسعك سحب جزء من الفريق في وقتٍ أبكر”.

وأضاف: “لذلك على الأرجح شرعوا في تطوير هذه السيارة أبكر منّا بشهرٍ على الأقل، بينما واصلنا نحن الضغط للفوز بالبطولة وهو ما فعلناه”.

ثم تابع: “هكذا هو الوضع بشكلٍ عام، لديك قدر معين من الموارد التي يُمكنك استخدامها من أجل ضمان التأمين والفوز بالبطولة الحالية أو الانسحاب والتأكد من تواجدك في موقع جيد للعام المقبل، لكنك لا تعلم ما إذا ستكون جيدًا في العام التالي كون القوانين تغيرت، أي يتمحور الأمر حول إيجاد توازن جيد”.

وأكمل: “لن أكون متفاجئًا إن كان لفيراري عدد موظفين أكثر كونه لا يُمكنك طرد الموظفين بسهولة في إيطاليا، ويكون الأمر مختلفًا عندما تكون بصدد اللحاق بالمتصدّر بالمقارنة مع ما يكون عليه عندما تكون مدافعًا عن اللقب، لكنهم وصلوا إلى هنا بسيارة تعمل بشكلٍ جيد العام الماضي، وقاموا بعملٍ أفضل من ذلك حتى هذا العام”.

ويثق هاميلتون في المقابل في أن مرسيدس، التي فازت بخمسة ألقابٍ مزدوجة متتالية للصانعين والسائقين، متجهّزة لخوض التحدّي.

وقال: “لا نمانع التحدّي. سنقاتل. ذلك يعني بأن عليك العمل بجهدٍ أكبر. لكنني فخور حقًا بما قام به فريقنا للوصول إلى هنا اليوم”.

وأضاف: “ليس الأمر كما لو أنني قلق أو خائب الأمل”.

واختتم حديثه بالقول: “نحن متشجعون ومتحمسون بشكلٍ هائل كوننا نعمل بهذا الجهد وأمامنا هضبة لتسلّقها، لكنّنا نعلم كيفية القيام بذلك”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق