تنس

هاليب تودع إنديان ويلز ونادال وفيدرر يتأهلان لثمن النهائي

ودعت الرومانية سيمونا هاليب، الثلاثاء، دورة إنديان ويلز الأميركية للتنس، فيما تأهل الإسباني رافايل نادال، والسويسري روجيه فيدرر، إلى ثمن النهائي.

وخرجت هاليب على يد التشيكية المغمورة ماركيتا فوندروسوفا بثلاث مجموعات 2-6 و6-3 و2-6.

وسقط ديوكوفيتش (31 عاما) المصنف أول عالميا، والذي تأجلت مباراته في الدور الثالث، من الإثنين بسبب الأمطار الغزيرة، بعدما كان متقدما بشوط واحد في المجموعة الأولى، أمام الألماني فيليب كولشرايبر 4-6 و4-6، وخرج من المنافسة على لقب أول دورات الماسترز للألف نقطة.

وهي الخسارة الأولى لديوكوفيتش أمام كولشرايبر بعد سبعة انتصارات متتالية، والثانية في 10 مواجهات جمعت بين اللاعبين، ويعود الفوز السابق الوحيد للألماني إلى عام 2009 في بطولة رولان غاروس، ثانية بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

من جانبه، حقق نادال، المصنف ثانيا، الفوز السابع على الأرجنتيني دييجو شفارتسمان المصنف 26، عندما هزمه 6-3 و6-1، وسيقابل الفائز بلقب الدورة ثلاث مرات الصربي فيليب كرايينوفيتش الذي أقصى الروسي المصنف 14 دانييل مديفيديف 6-3 و6-2.

وقال نادال “أعتقد بأني قدمت مباراة قوية جدا. لقد قمت يأشياء جيدة خلال اللقاء”.

بدوره، كان فيدرر، الرابع ووصيف بطل العام الماضي، قويا على مواطنه وصديقه ستانيسلاس فافرينكا، عندما هزمه 6-3 و6-4، ليرفع عدد انتصاراته إلى 22 مقابل ثلاث هزائم في المواجهات المباشرة بينهما.

وقال فيدرر، الذي أحرز في دبي لقبه الـ 100 في مسيرة زاخرة بينها 20 لقبا كبيرا (رقم قياسي): “أشعر بأني في حال جيدة منذ بداية الدورة. أرى أني نفذت المخطط، لقد نوعت خلال المباراة، أرسلت بشكل جيد، كنت خطيرا في إعادة الكرات، وربما سحبت البساط من تحت ستان ولم أدع له فرصة التحكم بسير المباراة”.

ويلتقي فيدرر، الذي خسر في نهائي العام الماضي أمام الغائب عن المنافسات الحالية الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، في ثمن النهائي مع الكندي الشاب دينيس شابوفالوف (19 عاما ومصنف 24) الفائز على الكرواتي مارين سيليتش العاشر 6-4 و6-2.

وفي الدور الثالث لدى السيدات، فقدت أوساكا المصنفة أولى عالميا لقبها في أول دورات البريمير الكبرى، عندما سقطت أمام السويسرية بليندا بنسيتش الـ 23 بمجموعتين 3-6 و1-6.

وعادت الألمانية أنجيليك كيربر، الثامنة، من بعيد، وتغلبت بصعوبة بالغة على البيلاروسية أرينا سابالنكا التاسعة 6-1 و4-6 و6-4، بعد أن كانت متخلفة في المجموعة الثالثة الحاسمة 1-4، ثم حققت خمسة أشواط متتالية ضمنت لها الفوز بالمباراة.

كذلك كانت حال التشيكية كارولينا بليسكوفا، الخامسة، والتي تغلبت بصعوبة على الإستونية آنيت كونتافييت الـ 21 بثلاث مجموعات وشوط فاصل 7-6 (7-صفر) و4-6 و6-2.

وفازت أيضا في الدور الثالث الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، السادسة، على الأسترالية أشلي بارتي الثانية عشرة 7-6 (10-8) و5-7 و6-4، والمخضرمة الأميركية فينوس وليامس (38 عاما) على الألمانية منى بارثل 6-4 و6-4.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق