تنس

هاليب تنتفض أمام هرتسوج وفينوس تفوز في ميامي

انتفضت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية، وقاتلت بعد التأخر بمجموعة، لتفوز على السلوفينية بولونا هرتسوج، في مباراة قوية بالدور الثالث لبطولة ميامي المفتوحة للتنس، الأحد.

وضغطت هرتسوج، المصنفة 93 عالميا، على هاليب في المجموعة الثانية لكن اللاعبة الرومانية حسمت الشوط الفاصل وفازت 5-7 و7-6 و6-2.

وستلعب هاليب في الدور الرابع مع فينوس وليامز، الفائزة باللقب ثلاث مرات، بعدما فازت الأمريكية المخضرمة 6-3 و6-1 على الروسية داريا كاساتكينا المصنفة 14.

وتجنبت هاليب، المصنفة الثالثة عالميا، أن تصبح ثالث لاعبة بارزة تغادر المسابقة في غضون يومين.

وتبحث هاليب عن استعادة الصدارة، التي فقدتها مطلع هذا العام لصالح اليابانية ناومي أوساكا، لكن بعد خروج الأخيرة من الدور الثالث، السبت، تجد الرومانية الفرصة متاحة أمامها لاستعادة الصدارة، بشرط تتويجها للمرة الأولى بلقب ميامي، أو في حال بلوغها المباراة النهائية وعدم تتويج المصنفة ثانية عالميا التشيكية بترا كفيتوفا باللقب.

ونوهت هاليب بمنافستها المصنفة 93 عالميا التي قدمت “أداء لا يصدق وجعلت المباراة صعبة.. لكن كان من الجيد اللعب لنحو ثلاث ساعات. وجدت إيقاعي بشكل تدريجي لكنني كنت أؤمن دائما (بقدرتها على الفوز)، لذا في حال واصلت القيام بذلك، سأحظى بدورة جيدة”.

أما فينوس (38 عاما) المتوجة بسبعة ألقاب “جراند سلام”، وثلاث مرات في ميامي (1998، 1999 و2001)، فخاضت مباراة سهلة استغرقت 75 دقيقة ضد منافسة مصنفة 22 عالميا وتصغرها بـ17 عاما.

وخسرت اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا بشكل مفاجئ أمام التايوانية هسيه سو-ي المصنفة 27 فيما انسحبت سيرينا وليامز بسبب إصابة في الركبة.

وخرجت لاعبتان مصنفتان من المسابقة يوم الأحد أيضا.

وتعثرت أنستاسيا سيفاستوفا لاعبة لاتفيا، والمصنفة 11، بنتيجة 1-6 و6-2 و6-3 أمام يوليا بوتينتسيفا لاعبة قازاخستان، وخسرت الأمريكية دانييلي كولينز 7-5 و6-1 أمام الصينية وانغ يافان.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق