الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

هالاند يقود دورتموند لعبور ليفركوزن وفولفسبورج يتمسك بالقمة

قاد إرلينج هالاند فريقه بروسيا دورتموند إلى فوز متأخر وثمين على مضيفه باير ليفركوزن 4-3، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري الألماني، فيما واصل فولفسبورج صدارته بفوز رابع على التوالي على حساب مضيفه جرويتر فورت 2-0.

على ملعب “باي أرينا”، جاءت المباراة هجومية بامتياز بين ليفركوزن ودورتموند، فحفلت بمهرجان من الأهداف بلغ سبعة.

وسجّل هالاند (37 و77) ويوليان براندت (49) ورافايل جيريرو (71) أهداف بروسيا دورتموند، وفلوريان فيرتس (9) والتشيكي باتريك شيك (45) وموسى ديابي (55) أهداف ليفركوزن.

دخل دورتموند اللقاء وهو يدرك ضرورة تفادي أي خطأ إذا أراد المنافسة على لقب الدوري، لا سيما بعد خسارته في الجولة الثانية أمام فرايبورج 1-2، قبل ان يستعيد توازنه بالفوز على هوفنهايم 3-2.

ووجد دورتموند نفسه متأخرًا بعد مرور تسع دقائق بعدما انتزع ليفركوزن التقدم عن طريق فيرتس (9)، لكن الفريق “الأصفر والأسود” نجح في إدراك التعادل عن طريق هدّافه المتوهج هالاند (37). وخطف ليفركوزن التقدم مرة جديدة عبر شيك (45+1).

ولم يحتج دورتموند سوى أربع دقائق من أجل معادلة النتيجة مجددا عبر براندت (49)، ثم ارتفعت وتيرة اللقاء فتمكن ديابي من منح ليفركوزن التقدم للمرة الثالثة (55)، لكن دورتموند قلب المباراة رأسًا على عقب بهدفين متأخرين، الأول عبر جيريرو (71) والثاني عبر هالاند من ركلة جزاء  (77).

 

فولفسبورج وجرويتر فورت
فولفسبورج وجرويتر فورت

وانتزع بروسيا دورتموند المركز الثاني مؤقتا برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف فولفسبورج الذي حقق فوزه الرابع تواليا على حساب جرويتر فورت (الوافد حديثا إلى دوري الأضواء) 2-0 سجلهما لوكاس نميشا (10) وفاوت فيخهورست (90+1 ركلة جزاء).

ويتفوق دورتموند بفارق الأهداف عن ماينتس الفائز على هوفنهايم بهدفين نظيفين سجلهما جوناثان بوركاردت (21) وماركوس اينغفارتسن (77).

واستغل دورتموند وماينتس تعثر فرايبورج أمام ضيفه كولن بهدف لافايل زيخوس (89 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف أنطومي موديست (34).

ولعب كولن بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 74 إثر طرد لاعب وسطه فوريان كاينتس.

وتعادل أيضا يونيون برلين مع أوجسبورج 0-0. ويلعب لاحقا بايرن ميونيخ حامل اللقب مع مضيفه ووصيه لايبزيج.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى