دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

هاردن يدخل تاريخ السلة ويقود روكتس لهزيمة سبيرز

سجل جيمس هاردن أكثر من نصف عدد نقاط هيوستون روكتس، ليقوده للفوز 111-105 على سان أنطونيو سبيرز، والاقتراب من الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.

وأحرز هاردن 37 نقطة في الشوط الأول وأنهى المباراة برصيد 61 نقطة، وهو رقم قياسي لروكتس، كما عادل رقمه الشخصي لعدد النقاط في مباراة واحدة، وهو ما فعله في الفوز 114-110 على نيويورك نيكس في يناير.

ومع تجاوز سبيرز تأخره بفارق 19 نقطة وتقدمه 96-91، قبل سبع دقائق من النهاية، انتفض هاردن ليسجل 13 نقطة متتالية ليتقدم روكتس 107-102.

ورفع روكتس رصيده إلى 46 فوزا و27 خسارة في المركز الثالث في القسم الغربي، وأصبح بحاجة للانتصار على نيو أورليانز بليكانز غدا الأحد لضمان التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وأحرز هاردن تسع رميات ثلاثية ليرتقي إلى المركز العاشر في قائمة مسجلي الرميات الثلاثية في تاريخ البطولة برصيد 1979 رمية.

ويستمتع هاردن بموسم استثنائي، إذ أصبح رابع لاعب في التاريخ يحرز 60 نقطة في أكثر من مباراة في موسم واحد، كما أنه ثاني من يسجل55  نقطة على الأقل في ست مباريات على الأقل، كما أحرز 30 نقطة على الأقل في 32 مباراة متتالية، وهو العدد الأكبر منذ ويلت تشامبرلين في ستينات القرن الماضي.

وأصبح هاردن رابع لاعب في التاريخ يحرز 50 نقطة على الأقل في ثماني مباريات على الأقل في موسم واحد، والأول منذ كوبي برايانت في موسم 2006-2007.

وقال هاردن في مقابلة بعد المباراة عن تسجيل 61 نقطة: “أحاول المحافظة على إيقاعي وسرعتي. سبيرز قام بعمل جيد للدفاع ضدي”.

وأجاب عند سؤاله هل كان يتخيل أن يكون أول لاعب يسجل 61 نقطة أمام فريق يدربه جريج بوبوفيتش “لا ليس في أكثر أحلامي جنونا. لكني أعمل لكي أكون الأفضل في التاريخ لأن هذا ما حلمت به وأقوله لنفسي كل يوم ويجعلني أنافس”.

وأضاف “لا أنظر إلى الأرقام الشخصية وكل ما يهمني هو الفريق لأننا نملك هدفا أكبر”.

يذكر أن هيوستن روكتس خسر أمام ممفيس غريزليز 125-126، رغم تسجيل النجم جيمس هاردن 57 نقطة، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في مباراة الخميس الماضي (23 مارس 2019).

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق