الدوري الفرنسيعالميةكرة قدم

نيمار يعيد التوازن لباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي

أعاد النجم البرازيلي نيمار التوازن لفريقه باريس سان جيرمان وقاده إلى فوز ثمين على مضيفه بوردو 1-صفر، اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي.

وسجل نيمار هدف الفوز لباريس سان جيرمان في الدقيقة 70 بتمريرة حاسمة من البديل كيليان مبابي، في أول مباراة لهما معا منذ نهائي كأس فرنسا، الذي خسره باريس سان جيرمان أمام رين في 27 أبريل الماضي.

وهي المباراة الثالثة التي يحسم نيمار نتيجتها لصالح سان جيرمان بهدف قاتل بعد الأولى أمام ستراسبورج، والثانية أمام ليون.

وقال نيمار “أنا سعيد جدا بكوني قادرا على مساعدة باريس سان جيرمان. تسير الأمور بشكل أفضل بيني وبين المشجعين. الأمر مثل علاقتك مع صديقتك. في لحظة ما تكون سيئا، ولكن مع العناق والكثير من الحب، تكون الأمور أفضل. أنا هنا لأهب حياتي لباريس سان جيرمان”.

وأضاف “أنا سعيد جدا بمساعدة باريس سان جيرمان. إنه فريقي، وهدفي هو مساعدة فريقي، ومواصلة تسجيل الأهداف”.

وعوض نادي العاصمة خسارته أمام ضيفه رينس صفر-2 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه السادس هذا الموسم رافعا رصيده إلى 18 نقطة، مستعيدا الصدارة بفارق نقطتين أمام نانت الذي انتزعها لثلاث ساعات عقب فوزه على ليون 1-صفر أيضا.

وجلس مبابي على مقاعد البدلاء لعودته للتو إلى الملاعب، بعد إصابة في الفخذ الأيسر تعرض لها في المباراة ضد تولوز في 25 أغسطس الماضي، قبل أن يدفع به المدرب الألماني توماس توخل في الدقيقة 60 مكان الأسباني بابلو سارابيا.

ولم يتأخر مبابي في ترك بصمته في المباراة، وتحديدا بعد عشر دقائق من دخوله، حيث استغل كرة قطعها السنغالي إدريسا جايي في منتصف الملعب وانطلق بسرعة في الجهة اليمنى، وتوغل داخل المنطقة، قبل أن يمررها عرضية زاحفة إلى نيمار غير المراقب فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي.

وقال توخل “قدمنا عرضا جيدا جدا اليوم، أحد أفضل العروض للفريق في خارج ملعبه”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق