الدوري الفرنسيعالميةكرة قدم

الاتحاد الفرنسي يوقف نيمار 3 مباريات

عاقب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الجمعة، مهاجم باريس سان جرمان الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا بالإيقاف ثلاث مباريات، بالإضافة إلى اثنتين مع وقف التنفيذ، بسبب اشتباكه مع أحد المشجعين في نهائي كأس فرنسا ضد رين.

وقال الاتحاد الفرنسي إن عقوبة نيمار تدخل حيز التنفيذ “اعتبارا من الاثنين 13 مايو”، وبالتالي يستطيع نيمار خوض مباراة فريقه ضد أنجيه في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة فرنسا يوم السبت.

وكان الاتحاد الأوروبي “يويفا” قد أوقف أغلى لاعب في العالم 3 مباريات بعد أن انتقد بطريقة لاذعة، على حسابه بموقع “إنستجرام”، حكام مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي خسرها سان جيرمان بنتيجة 3-1.

وانتقد توماس توخيل، مدرب باريس سان جرمان، تصرف اللاعب قائلا: “لا يمكنك أن تدخل في عراك مع مشجع، لا يمكنك أن تفعل ذلك”.

وواصل: “ليس من السهل أن تصعد إلى المنصة عقب الخسارة، كان أمرا صعبا للغاية عليّ وعلى الجميع، لكن علينا أن نتقبل الأمر، إن خسرنا فيجب أن نظهر الاحترام”.

ونشر نيمار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” بيانا قال فيه: “الكل يعرف كم أكون شخصا تنافسيا والخسارة تهزني تماما، لكن الخسارة جزء من حياة الرياضيين، إنها تجعلنا ننضج ونفكر ونكون أفضل، أنا سعيد للعب مرة أخرى والتسجيل كذلك والشعور بأنني جيد في الملعب، لكن أكبر شعور لي هو الحزن”.

وعاد اللاعب خلال شهر أبريل أثناء مواجهة موناكو في الدوري لأول مرة منذ إصابته وخضوعه لجراحة منذ شهر يناير الماضي.

وشارك نيمار خلال الموسم الجاري في 25 مباراة وسجل خلالهم 21 هدفا، وصنع 12 آخرين في كل البطولات رفقة سان جيرمان.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − سبعة =

إغلاق