عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

نياني صفع زميله فاستبعدته مالي من كأس أمم أفريقيا

استبعدت مالي المهاجم آدما نياني من تشكيلة الفريق المشاركة في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم، لأسباب انضباطية، ليصبح أحدث لاعب يتم استبعاده من البطولة.

وقال إبراهيم زي كوليبالي المسؤول الإعلامي لمنتخب مالي: “تم استبعاد آدما نياني من تشكيلة مالي بسبب ما صدر عنه من سلوك ينم عن عدم احترام”.

وذكرت تقارير أن نياني (26 عاما) الذي يلعب في بلجيكا صفع زميلاً له خلال مشادة.

وجاء القرار عشية مباراة الفريق أمام تونس في مدينة السويس، ضمن مباريات المجموعة الخامسة، اليوم الجمعة.

وأعادت بوروندي لاعب الوسط سليماني نديكومانا (32 عاما) إلى البلاد بسبب الافتقار للانضباط قبل المباراة الأولى لها في البطولة، بدون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

واستبعدت مصر الجناح عمرو وردة من تشكيلتها، يوم الأربعاء الماضي، بسبب ما وصفه الاتحاد المصري للعبة بأنه “أسباب انضباطية”، لكنه أعاد اللاعب اليوم لمعسكر الفريق مع إيقافه عن خوض بقية مباريات الدور الأول.

وأثار وردة، صانع لعب أتروميتوس اليوناني والمعار من باوك، جدلا خلال الأيام القليلة الماضية بعدما اتهمته عارضة أزياء بملاحقتها بتعليقات عبر انستجرام. وتقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام المصري ضد اللاعب.

ونشر وردة بعدها مقطع فيديو يعتذر فيه لأسرته وزملائه والاتحاد المصري للعبة وقال: “وأي حد زعلان مني ميضيقش مني وأي حد ضايقته قبل كده ميزعلش مني أنا أسف”، بينما سانده لاعبو الفريق، ومن بينهم: محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي الذي قال في تغريدة عبر تويتر: “أعتقد أيضا أن العديد من الذين يرتكبون الأخطاء يمكن تغييرهم إلى الأفضل، ولا يجب إرسالهم إلى المقصلة. فتلك أسهل طريقة للخروج”.

وأضاف: “نحن بحاجة للإيمان بوجود فرصة ثانية.. نحتاج إلى توجيه وتثقيف. التجنب ليس حلا”.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق