سباق سيارات

نوفيل يفوز برالي كورسيكا ويتصدر الترتيب العام للسائقين

أحرز البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي)، اليوم الأحد، المركز الأول في رالي كورسيكا في نسخته الثانية والستين، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات، وانتزع صدارة الترتيب العام للسائقين من الإستوني أوت تاناك الذي اكتفى بالمركز السادس.

تقدم نوفيل ، الذي حقق أوّل إنتصار له هذا العام، على بطل العالم الفرنسي سيباستيان أوجييه (سيتروين) بفارق 40،3 ثانية، فيما حلّ الويلزي إلفين إيفانز (فورد) الذي خسر صدارة الرالي في المرحلة الأخيرة إثر انفجار أحد إطارات سيارته في الكيلومترات الأخيرة، ثالثا متأخرا بفارق 1:06,6 دقيقة عن الفائز.

وسمح هذا الفوز لنوفيل بتصدر الترتيب العام للسائقين برصيد 82 نقطة بفارق نقطتين عن أوجييه (80)، فيما تراجع المتصدر السابق تاناك للمركز الثالث برصيد 77 نقطة.

ونجح الأيرلندي كريس ميك، سائق تويوتا، في تسجيل اسرع توقيت في مرحلة الـ “باور ستايج” الأخيرة من الرالي، حاصدا النقاط الخمس التي تمنح للفائز.

وشهد الرالي تقلبات عدة وتبدلت هوية المتصدر أكثر من مرة بداية مع تاناك (تويوتا) الذي عانى من ثقب الإطار السبت في المرحلة الـ 11 الخاصة، ما سمح لنوفيل بالتقدم الى المركز الأوّل قبل أن ينتزع إيفانز الصدارة من سائق هيونداي في المرحلة ما قبل الاخيرة.

غير أن الحظ عاند سائق فورد في الكيلومترات الاخيرة للمرحلة الأخيرة (14) بعدما وقع الويلزي ضحية إنثقاب الإطار الأمامي الأيسر ليتراجع إلى المركز الثالث.

ترتيب الخمسة الأوائل في الرالي:

1ـ البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) 3.22:59 ساعات.

2ـ الفرنسي سيباستيان أوجييه (سيتروين) بفارق 40,3 ثانية.

3ـ الويلزي إلفين إيفانز (فورد فييستا) بفارق 1:06,6 دقيقة.

4ـ الأسباني داني سوردو (هيونداي) بفارق 1:18,4 د.

5ـ الفنلندي تيمو سونينن (تويوتا) بفارق 1:24,6 د.

ترتيب بطولة العالم للسائقين:

1ـ نوفيل 82 نقطة.

2ـ أوجييه 80.

3ـ تاناك 77.

4ـ إيفانز 43.

5ـ ميك 42.

ترتيب بطولة الصانعين:

1ـ هيونداي 114 نقطة.

2ـ سيتروين 102.

3ـ تويوتا 98.

4ــ سبورت فورد 70.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق