الاسكواش

نور الشربيني بطلة العالم للإسكواش للمرة الـ5

توجت البطلة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً ببطولة العالم للأسكواش بمدينة شيكاغو الأمريكية، بقيمة جوائز تبلغ 500 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

وفازت نور الشربيني لاعبة سبورتنج في المباراة النهائية على نوران جوهر لاعبة وادي دجلة، والمصنفة الثانية عالمياً، في المباراة النهائية التي جمعتهما، بنتيجة 3/1 في زمن استغرق 53 دقيقة، 11-5 و11-8 و8-11 و11-9.

وحافظت نور على صدارة التصنيف العالمي، بعدما كانت نوران جوهر اقتربت من معادلة نقاطها في موسم مميز للاعبة وادي دجلة.

وهي المرة الخامسة التي تحصد فيها نور الشربيني بطولة العالم، والثالثة على التوالي، عقب تتويجها بالبطولة في مواسم: 2015، 2016، 2019، 2020، وأخيراً 2021.

وحققت نور الشربيني إنجازًا فريدًا بعد تأهلها أمس إلى المباراة النهائية، وهي المرة السابعة في تاريخها والسادسة على التوالي، لتعادل إنجاز أسطورة الإسكواش جانشير خان.

نورهان جوهر
نورهان جوهر

وأعربت نور عن سعادتها الكبيرة وقالت في تصريحات صحفية: “إحساس صعب جداً الآن، لا أعرف كيف أصف شعوري، لو أن أحدًا قال لي من قبل ستفوزين ببطولة العالم 5 مرات ما كنت لأصدقه، لكنهم الآن 5 مرات”.

وأضافت: “نوران جوهر لعبت مباراة كبيرة جداً، وكانت مباراة صعبة علي، نوران كانت تلعب مباراة نهائي لأول مرة لكنها لعبت بشجاعة حتى النقطة الأخيرة لم نكن لنعرف من سيفوز”.

وتابعت: “حاولت العمل على ما ينقصني، وطورت من أدائي لتسهيل المباراة، وهذا جعلني أتحرك في الملعب بطريقة أسهل في ظل الضغط على المنافسين، خسرت أول شوط لي في البطولة خلال مباراة اليوم ولكن عندما أخسره من نوران اللاعبة المصنفة رقم 2 على العالم فهذا أمر جيد”.

واختتمت: “أشكر والدي ووالدتي وأسرتي، الوقت الآن متأخر في مصر ولكن أحب أن أوجه إليهم الشكر الآن”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى